ملخص وأهداف مباراة إيران وأمريكا بكأس العالم 2022.. فيديو

نستعرض ملخص وأهداف مباراة إيران وأمريكا بكأس العالم 2022 بقطر، والتي انتهت بانتصار منتخب أمريكا بهدف نظيف، ليتأهل أبناء العم سام إلى الدور ثمن النهائي، في مساعيهم لمحاكاة أكبر إنجاز في تاريخ البلاد في أول نسخة مونديالية عام 1930 بأوروجواي، حينما بلغ المنتخب الأمريكي الدور نصف النهائي من المونديال.

وبفضل انتصاره بهدف لاعبه كريستيان بوليسيتش نجح المنتخب الأمريكي في خطف انتصار غالٍ ثأر به من هزيمته أمام منتخب إيران نفسه قبل 24 عامًا في دور المجموعات بمونديال فرنسا 1998.

ملخص وأهداف مباراة إيران وأمريكا.. الشوط الأول

وفي الدقيقة العاشرة أنقذ حارس إيران فرصة سانحة للتسجيل من بوليسيتش مبقيًا النتيجة عند التعادل السلبي.

ومرت ربع ساعة من أحداث المباراة دون أن تغير على مستوى النتيجة وسط ضغط أمريكي متواصل في محاولة لإحراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 28 من زمن المباراة، أهدر تيموثي وايا فرصة التقدم للمنتخب الأمريكي بعدما ذهبت برأسيته داخل منطقة الجزاء سهلة في يد حارس المرمى.

ومضت نصف ساعة من اللعب من المباراة، دون أن تشهد المباراة أحداثًا فارقة سوى على الأهداف أو على صعيد الفرصة المحققة المهدرة.

وعاد وايا في الدقيقة 33 ليهدر فرصة سانحة للتسجيل من داخل منطقة الجزاء، بعدما ذهبت تسديدته من داخل منطقة الجزاء أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 38 من زمن المباراة، أحرز بوليسيتش هدف التقدم لمنتخب الولايات المتحدة أمام إيران بهدف نظيف، ما منحه الأسبقية للتأهل إلى الدور الثاني.

وتعرض بوليسيتش للإصابة أثناء تسجيله للهدف، ولكنه عاد إلى ملعب المباراة سليمًا.

وقبل نهاية الوقت بدل الضائع، سجل وايا هدفًا، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل على اللاعب نفسه.

مباراة إيران وأمريكا فى كأس العالم قطر 2022 مباراة إيران وأمريكا فى كأس العالم قطر 2022

ملخص وأهداف مباراة إيران وأمريكا.. ملخص الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، نشط المنتخب الإيراني، وفي الدقيقة 66 من زمن المبارالة، أهدر سامان قدوس البديل أخطر فرص المنتخب الإيراني لإدراك التعادل.

وفي الدقيقة 69، سدد موسى يونس، لاعب المنتخب الأمريكي، ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء فوق عارضة المرمى.

وفي الدقيقة 82، أهدر شاك مور، فرصة لا تعوض لمنتخب إيران، بعدما لم يستطع في ترجمة عرضية وصلت إليه بالشكل الأمثل في المرمى.

واحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل من الضائع مع انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أهدر مرتضى بورعليغنجي فرصة التعادل لمنتخب إيران، وهو الهدف المنتظر من الإيرانيين للتأهل للدور الثاني.

 

السنغال ضد إنجلترا في دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022.. الموعد والتفاصيل