ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد بيراميدز في الدوري.. فيديو

يقدم موقع قناة صدى البلد ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد بيراميدز في اللقاء الذي حسمه الفريق الأحمر لصالحة بنتيجة 3/2 في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد بيراميدز في الدوري

قدم الأهلي مباراة قوية ومميزة على المستويين الفني والبدني، ونجح في غزو شباك بيراميدز بثلاثة أهداف ليقتنص ثلاث نقاط مهمة للغاية في سباق الدوري.

تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 17 بقدم وسام أبو علي الذي أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 36، قبل أن يختتم محمد مجدي أفشة الثلاثية في الدقيقة 86، فيما سجل فيستون ماييلي وأحمد سامي هدفي بيراميدز في الدقيقتين 25 و51.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 60، وتجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 68.

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط المتقدم على دفاعات بيراميدز لانتزاع السيطرة مبكرًا في وسط الملعب، معتمدًا على تحركات إمام عاشور وانطلاقات طاهر محمد وحسين الشحات خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

شهدت الدقيقة 6 أولى غزوات الأهلي الهجومية، عندما مرر أكرم توفيق الكرة إلى طاهر محمد الذي انطلق بقوة ومرر إلى وسام أبو علي، لكن محمود مرعي مدافع بيراميدز تدخل وشتت الكرة إلى ركلة ركنية.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي ومع الدقيقة 12 يتقدم كريم فؤاد ويتوغل داخل منطقة جزاء بيراميدز ويمرر الكرة في الخلف إلى مروان عطية على حدود المنطقة، فسدد بباطن القدم ولكن فوق العارضة.

أمواج الأهلي الهجومية أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة 17، عندما تحرر حسين الشحات من الرقابة وتوغل من الناحية اليسرى بمهارة ورؤية فنية ثاقبة، ومرر الكرة إلى وسام أبو علي غير المراقب، فلم يجد صعوبة في وضع باطن قدمه في الكرة لتعانق الشباك ويتقدم الأهلي بأول الأهداف.

في الدقيقة 25 ورغم سيطرة الأهلي لكن بيراميدز تمكن من إدراك التعادل بهدف مباغت، عندما وصلت الكرة إلى فيستون ماييلي فانطلق بسرعته وسدد على يمين محمد الشناوي.

أولى بطاقات المباراة كانت من نصيب حسين الشحات في الدقيقة 34 بصافرة الحكم الإسباني الذي اعتبر تدخل الشحات على لاعب بيراميدز مهند لاشين مخالفة تستحق الإنذار.

كاد الأهلي يسجل ثاني الأهداف في الدقيقة 39 عندما مرر حسين الشحات الكرة في العمق إلى طاهر محمد طاهر ووضعه في مواجهة المرمى، لكن محمد حمدي مدافع بيراميدز تدخل وشتت الكرة قبل أن تصل إلى قدم طاهر محمد.

كاد الثنائي حسين الشحات ووسام أبو علي بتعاون ناجح في الدقيقة 45 يسجل الهدف الثاني، عندما استغل الأهلي خطأ دفاعيًّا للمنافس ووصلت الكرة إلى حسين ومرر إلى وسام، لكنه لم يستطع الوصول للكرة.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وحماسية وهجمات واختراقات من الأهلي ومرتدات من المنافس، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل وبنفس الأداء الضاغط، وتوغل أكرم توفيق مع الدقيقة 48، ولكن الكرة اصطدمت بيد أحمد سامي لاعب بيراميدز، ولكن الحكم لم يتدخل وكذلك حكام الفيديو.

من ركلة ركنية في الدقيقة 51 تصل الكرة إلى أحمد سامي غير المراقب على القائم البعيد، فسدد الكرة برأسه في المرمى.

في الدقيقة 61 يمرر إمام عاشور الكرة طويلة إلى حسين الشحات لينفرد بالمرمى ويتوغل ويراوغ، ليتدخل محمد حمدي مدافع بيراميدز ويعرقل الشحات فأطلق الحكم صافرته على الفور محتسبًا ركلة جزاء للأهلي.

تصدى وسام أبو علي لركلة الجزاء وسدد الكرة قوية على يمين أحمد الشناوي حارس بيراميدز، الذي توجه للزاوية اليسرى ليتعادل الأهلي في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 68 نجح محمد عبد المنعم في تشتيت كرة خطرة من أمام مصطفى فتحي الذي توغل داخل منطقة الجزاء، ليمنع فرصة هدف ثالث لصالح بيراميدز.

أجرى الأهلي التغيير الأول في الدقيقة 74 بمشاركة أليو ديانج وخروج مروان عطية.

تدخل مارسيل كولر في الدقيقة 83 وأجرى التغييرين الثاني والثالث بمشاركة محمد مجدي أفشة ورضا سليم وخروج إمام عاشور وطاهر محمد.

أثمرت تغييرات كولر عن الهدف الثالث في الدقيقة 86 بعد عدة تمريرات ناجحة تصل الكرة من كريم فؤاد إلى محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء، فسدد قوية على يسار أحمد الشناوي لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الثالث.

واصل الأهلي إبداعاته الفنية ولمساته السحرية وسيطرته بفضل خبرة لاعبيه، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3/2.