ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في القمة 125 .. فيديو

يقدم موقع قناة «صدى البلد»، ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في القمة 125، والذي حسمها الفريق الأحمر بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة، في ‏إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز.‏

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في القمة 125

انطلقت مباراة الأهلي والزمالك في القمة 125، بضغط من لاعبي الأهلي من أجل تسجيل هدف مبكر، وكاد أن يحرز أحمد عبد القادر هدف التقدم في الدقيقة 4، وتصدي محمد الشناوي حارس الأهلي لتسديدة قوية يسارية من إمام عاشور  لاعب الزمالك ويضيع هدف محقق على الفريق الأبيض، في الدقيقة 7.

وفي الدقيقة 12، سدد ديانج، لاعب الأهلي، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد عواد حارس الزمالك على مرتين، عرضية من علي معلول تمر أمام الزمالك دون خطورة على مرمى عواد في الدقيقة 13.

مرت 15 دقيقة من أحداث مباراة الأهلي والزمالك ومازالت النتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

وشهدت الدقيقة 17 أخطر هجمة لفريق الزمالك عن طريق  حسام عبد المجيد الذي تلقي عرضية من أحمد سيد زيزو، وأهدر محمد مجدي أفشة فرصة التقدم لفريق الأهلي بعدما تسلم تمريرة أحمد عبد القادر يسدد اللاعب الكرة أعلى مرمي محمد عواد حارس الزمالك في الدقيقة 18،تسديدة من عمرو السيسي تخرج أعلى مرمى محمد الشناوي إلى خارج الملعب.

وطالب لاعبو الأهلي، الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، بركلة جزاء بعدما سقط حسين الشحات داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 21، تمريرات وسط الملعب من لاعبي الزمالك دون أى خطورة على مرمي الأهلي في الدقيقة 25.

تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي الأهلي وسط ملعب المباراة، تسلل على محمود كهربا لاعب الأهلي بعدما تسلم تمريرة أفشة في الدقيقة 27، تسديدة من دونجا لاعب الزمالك من خارج منطقة الجزاء لينجح محمد الشناوي من التصدي لها ببراعة في الدقيقة 29.

مرت 30دقيقة من أحداث مباراة الأهلي والزمالك ومازالت النتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، واحتسب الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، ركلة حرة غير مباشرة لصالح الزمالك بعد سقوط إمام عاشور،ليسددها أحمد سيد زيزو لينجح دفاع الأهلي في التصدي للكرة في الدقيقة 34،تمريرة من المثلوثي لسيف الجزيري لكن دفاع الأهلي يتصدى للكرة ويخرجها إلى ركنية في الدقيقة 38، ليقود أحمد زيزو بتنفيذها ليقوم حسام عبد المجيد باستقبال الكرة ويسددها أعلى محمد الشناوي حارس الأهلي في الدقيقة 39.

وتعرض دونجا لاعب الزمالك لإصابة في الدقيقة 43، وقام الجهاز الطبي بإسعافه، وبعدها بدقيقة واحدة، منع القائم هدف محقق للأهلي ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بدون أهداف.

 

انطلاق الشوط الثاني من مباراة الأهلي والزمالك، بضغط من لاعبي الأبيض من أجل تسجيل هدف التقدم، ضربة حرة مباشرة لصالح الزمالك من الجانب الأيسر يسددها دونجا دون أى خطورة في الدقيقة 48، تسديدة صاروخية من محمد هاني يتصدي لها محمد عواد ببراعة في الدقيقة 53، عرضية من أمام عاشور داخل منطقة الجزاء يتصدى لها دفاع الأهلي في الدقيقة 55، هجمة خطيرة لنادي الأهلي عن طريق محمود كهربا ليسددها اللاعب ولكن محمود عواد يتصدى لها في الدقيقة 57.

الجهاز الفني لفريق الزمالك يجري التغيرين دفعة واحدة بنزول عمر جابر ومطصفي الزناري وخروج عمرو السيسي وحمزة المثلوثي في الدقيقة 58، كهربا يحرز الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 60.

الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش،يقوم بإشهار الكارت الأصفر لمحمود كهربا في الدقيقة 60 بعد تسجيلة لهدف التقدم، بسبب خلع قميصة بعد تسجيله للهدف، نادي الزمالك يجري التغير الثالث بنزول سيد عبد الله 'نيمار' بدلاً من محمد عبد الشافي في الدقيقة 66، وفي نفس الدقيقة أجري النادي الأهلي التغير ألول له بنزول محمد شريف وخروج محمود كهربا.

الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش،يحتسب ضربة حرة مباشرة لصالح الزمالك نفذها زيزو في الدقيقة 69 نجح الشناوي في التصدي لها، لاعبو الزمالك يطالبون الحكم بإحتساب ركلة جزاء ولكن السلوفيني سلافكو فينتشيتش،بعد رجعوعة لتقنية الفيديو يرفض أحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 70،، محمد شريف يسجل الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 74.

النادي الأهلي يجري تغيريران بنزول طاهر محمد طاهر ومروان عطية وخروج حسين الشحات ومحمد مجدى أفشة في الدقيقة 76، فيريرا المدير الفني للزمالك يدفع بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا سيف الجزيري في الدقيق 79، الأهلي يضغط على الزمالك ويفرض سيطرته على وسط الملعب، طاهر محمد طاهر يحصل على الكارت الأصفر في الدقيقة 82 بعدما أعترض نبيل دونجا في وسط الملعب، خروج أحمد عبد القادر  لاعب الأهلي ونزول أحمد نبيل كوكا.

تسديدة قوية من إمام عاشور يتصدى لها محمد الشناوي ببراعة في الدقيقة 87، ونجح محمد عواد في تصدى لهدف محقق بعدما انفرد حسين الشحات بالحارس لينجح عواد في التصدي للكرة في الدقيقة 89،الأهلي يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 90 عن طريق محمد شريف من تسديدة قوية تسكن يسار محمد عواد حارس الزمالك، انتهاء المباراة بفوز الأهلي على الزمالك 3-0.

تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك في القمة 125

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

الدفاع : علي معلول - محمد هاني - رامي ربيعة - خالد عبدالفتاح.

الوسط : حمدي فتحي - مجدي أفشة - اليو ديانج.

الهجوم أحمد عبدالقادر - محمود كهربا - حسين الشحات.

بدلاء الأهلي أمام الزمالك : علي لطفي - أيمن أشرف - كوكا - محمد فخري - محمد شريف - شادي حسين - مروان عطية - كريستو - طاهر محمد.

تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي في القمة 125

ويضم التشكيل كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبدالمجيد - محمد عبد الشافي

خط الوسط: عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور- مصطفى شلبي - أحمد مصطفى 'زيزو'.

خط الهجوم: سيف الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري ومحمد أشرف 'روقا' وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق ' شيكابالا' وسيد عبد الله 'نيمار' ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

القنوات الناقلة لمباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك

وتنقل مباراة الأهلي والزمالك في القمة 125، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، عبر قناة 'أون تايم سبورت' الناقل الحصري للمسابقة.

حكام مباراة  القمة 125 بين الأهلي والزمالك

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، لإدارة مباراة الزمالك والأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويضم طاقم التحكيم، سلافكو فينتشيتش، حكم ساحة، وتوماس كلانسنيك، حكم مساعد، وأندراز كوفاسيتش حكم مساعد 2، ونادر قمر الدولة حكمًا رابعًا، وماتي جوج، حكم لتقنية الفيديو، وأيين بوروساك، حكم مساعد لتقنية الفيديو.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر يناير

التقي الأهلي والزمالك في شهر يناير، أكثر من مرة حيث خاض الفريقان  12 مباراة سابقة في الدوري المصري، فاز الأهلي في 6 مواجهات، وتعادل في 5، بينما خسر لقاء وحيد، عام 1987، وكانت أول مواجهة جمعت الفريقين خلال شهر يناير كانت يوم 29 يناير عام 1965، وانتهت بالتعادل 2-2، بينما أخر مواجهة جمعت الفريقين كانت يوم 8 يناير 2018، ونجح الفريق الأحمر من حسم نتيجة المباراة لصالحة بنتيجة 3-0.

وأكبر نتيجة حدثت في مواجهات الفريقين خلال شهر يناير، فكانت في دوري منطقة القاهرة عام 1973 وحينها فاز الأهلي بخمسة أهداف لهدف.

بسبب فيريرا.. عبدالله السعيد يبتعد عن الزمالك.. فيديو

الكومى يحذر لاعبى الأهلى والزمالك من حكم مباراة القمة: مشهور بالبطاقة الحمراء

طاقم تحكيم سلوفيني يدير مباراة الزمالك والأهلي في الدوري

الأهلي الأول إفريقيا والـ 17 عالميا..والزمالك الـ63 في ترتيب الأندية لعام 2022

هل ينقذ كهربا الأهلي أمام الزمالك في مباراة القمة ؟.. فيديو