ملخص وأهداف مباراة المغرب وفرنسا .. الديوك تحسم الشوط الأول بهدف

شهد ملخص وأهداف مباراة المغرب وفرنسا ،هدف لصالح منتخب الديوك عن طريق ثيو هيرنانديز في مباراة المغرب وفرنسا في الشوط الأول والمقام بينهما على ملعب استاد البيت، في نصف نهائي كأس العالم 2022، والتي تقام بدولة قطر في الفترة من 20 نوفمبر المنقضي إلى 18 ديسمبر الجاري، وهو ما يؤهل منتخب فرنسا لنهائي المونديال حتى الآن في ظل استمرار تلك النتيجة.

ملخص مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر2022

وصول منتخب فرنسا لملعب استاد البيت لمواجهة فرنسا.

 

منتخب المغرب يصل ملعب استاد البيت لمواجهة فرنسا.

 

بعد قليل انطلاق مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم.

انطلاق مباراة المغرب وفرنسا، وبدأ اللقاء بمرحلة جس النبض من جانب المنتخبين.

ضغط من لاعبي فرنسا من أجل تسجيل هدف مبكر، وشهدت الدقيقة 5 تسجيل منتخب فرنسا الهدف الأول عن طريق ثيو هيرنانديز  بعدما سدد الكرة لتسكن يسار ياسين بونو حارس المغرب.

القائم يمنع تسجيل منتخب فرنسا الهدف الثاني بعدما تعاطف القائم الأيمن مع ياسين بونو حارس المغرب يتصدى لتسديدة قوية يسارية من جيرو مهاجم فرنسا ويضيع هدف محقق على منتخب الديوك، في الدقيقة 18.

تبديل الأول لمنتخب المغرب خروج رومان سايس ونزول سليم أملاح في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 27، سدد نصير مزراوي، لاعب منتخب المغرب، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هوجو لوريس حارس فرنسا على مرتين، الحكم المكسيكي سيزار راموس يشهر البطاقة الصفراء لصالح سفيان بوفال في الدقيقة 28.

مرت 30 دقيقة من أحداث مباراة المغرب وفرنسا ومازال تقدم الديوك بهدف دون رد، تشواميني لاعب منتخب فرنسا يسدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته ترتطم بزميله جيرو في الدقيقة 31.

 

سيطرة من لاعبي منتخب فرنسا على الكرة، وسط هجمات مستمرة من لتسجيل الهدف الثاني بعد مرور 40 دقيقة.

تعاطف القائم الأيسر مع هوجو لوريس حارس مرمي منتخب فرنسا، بعدما سدد جواد الياميق ضربة مزدوجة،ليضيع هدف محقق على منتخب أسود الأطلس في الدقيقة 45.

تشكيل المغرب أمام فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

ويدخل منتخب المغرب المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، جواد الياميق، غانم سايس، نايف أكرد.

خط الوسط: عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط، نصير مزراوي.

خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

تشكيل فرنسا أمام المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022

ويدخل منتخب فرنسا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: جول كوندي، رافا فاران، إبراهيما كوناتي، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: تشواميني، فوفانا، ديمبيلي، جريزمان، مبابي.

خط الهجوم: أولفييه جيرو.

 

بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

تبث مجموعة بين سبورت والكأس الرياضية القطرية مباراة المغرب ضد فرنسا في كأس العالم 2022،  على القنوات المفتوحة وعلى القنوات المشفرة.

 

موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

أنطلقت مباراة المغرب ضد فرنسا، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة مساء بتوقيت السعودية، العاشرة مساء بتوقيت الدوحة،الساعة الثامنة بتوقيت الرباط.

 

معلق مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

وأسندت شيكة قنوات بي إن سبورت مهمة التعليق على مباراة المغرب وفرنسا، للمعلق الرياضي المغربي جواد بدة واليمني حسن العيدروس،والأردني علي الحنيطي.

بينما أسندت قنوات الكأس القطري، التعليق على مباراة المغرب ضد فرنسا للمعلق الرياضي العماني خليل البلوشي والسعودي مشاري القرني.

فيما تنقل القناة المغرب الرياضية Arryadia TNT HD عبر ترددها الأرضي المباراة ويعلق عليها هشام فرج .

قائمة المغرب في كأس العالم 2022

وجاءت قائمة المنتخب المغربي بالمونديال على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، احمد رضا التكناوتي.

الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس، أشرف داري، يحيى عطيات الله، بدر بانون، جواد الياميق.

خط الوسط: سفيان أمرابط، عبد الحميد صابيري، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، بلال القنوس، يحيى جبران.

الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، زكريا أبوخلال، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي، إلياس شاهين، يوسف النصيري، وليد

شديرة، عبد الرزاق حمد الله.

منتخب المغرب

قائمة فرنسا لكأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: هوجو لوريس (توتنهام)، ألفونس أريولا (وست هام)، مانداندا (رين)

الدفاع: لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونخ)، ثيو هيرنانديز (ميلان)، أكسيل ديساسي (موناكو)، كوناتي (ليفربول)، كوندي (برشلونة)، بافارد (بايرن ميونخ)، ساليبا (آرسنال)، أوباميكانو (بايرن ميونخ)، فاران (مانشستر يونايتد).

الوسط: كامافينجا (ريال مدريد)، يوسف فوفانا (موناكو)، جندوزي (مارسيليا)، رابيو (يوفنتوس)، تشواميني (ريال مدريد)، فيرتو (مارسيليا).

الهجوم: كريم بنزيما (ريال مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، جيرو (ميلان)، ديمبلي (برشلونة)، جريزمان (أتلتيكو مدريد)، راندال كولو مواني (آينراخت فرانكفورت)، ماركوس تورام (بوروسيا مونشنجلادباخ).

كيف تأهل منتخبا المغرب وفرنسا للدور نصف النهائي؟

ونجح منتخب المغرب في خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بعدما فاز على البرتغال في الدور ربع النهائي بهدف دون رد.

بينما تأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي بعد فوزه على إنجلترا نتيجة 2-1 في دور ربع النهائي.

حكم مباراة المغرب ضد فرنسا في كأس العالم قطر 2022

يدير مباراة المغرب ضد فرنسا طاقم تحكيم مكسيكي مكون من سيزار راموس، ويعاونه ألبيرتو مورين «مساعد أول»، وميجيل هيرنانديز «مساعد ثاني»، والفنزويلي خيسوس فالينزويلا حكمًا رابعًا.

بينما يتواجد في غرفة الفار كل من الحكم الكندي درو فيشر، ويساعده الكولومبي نيكولاس جالو،والبرازيلية نيوزا باك لتكون حكمة فار للتسلل، ويعاونها الأمريكي أرماندو فياريال.

وليد الركراكي يتحدث عن طموحات منتخب المغرب

 

وقال الركراكي، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: «نحن واثقون، ولدينا رغبة في أن نضع إفريقيا على قمة العالم، وهذه مهمتنا في مباراة الغد».

وأضاف: «نعرف أن كل الترشيحات تصب في مصلحة فرنسا، لكن ثقتنا كبيرة في أنفسنا، ربما يتم وصفنا بالمجانين لكن سنحاول إزعاجها».

وعن إرهاق المغرب بعد مباراتي إسبانيا والبرتغال، قال: «إذا كان البعض يتوقع أن نكون مرهقين فنحن لسنا كذلك، لا يمكن الشعور بالتعب والإرهاق في نصف نهائي كأس العالم».

وواصل تصريحاته: «نعمل بشكل جماعي في كل مباراة نخوضها، وهذه هي الروح، وهذا أهم شيء في كرة القدم، وبالقلب والعزيمة يمكننا تحقيق النجاح».

 وليد الركراكي

وليد الركراكي يعلق على مواجهة حكيمي ومبابي الخاصة

 

وعن مقابلة حكيمي ومبابي الخاصة، قال الركراكي: «حكيمي يعرف مبابي أكثر مني، وهو يتدرب معه يوميًا، ولديه فكرة واضحة عن كيليان».

واستطرد: «لن نضع خطة استثنائية أو طريقة خططية معينة، لأنه ليس هناك مبابي فقط، بل أيضًا أنطوان جريزمان الذي يقدم أداءً رائعًا بين الخطوط، وعثمان ديمبلي الخطير من كل الجوانب، يجب اللعب بجماعية».

وتابع: «أشرف أحد أفضل اللاعبين في مركزه، وسيكون في صراع بين اللاعبين، وهو لاعب بطل ولن يقدم أي هدايا لكيليان، الأمر لا يتعلق فقط بكيليان لكن بمنتخب فرنسا بأكمله».

وأكد وليد الركراكي مدرب منتخب أسود الأطلس، أنه ولاعبيه يثقون تماماً في قدراتهم ويريدون كتابة التاريخ وصنع المفاجأة، رغم أن كل الترشيحات تصب في مصلة منتخب فرنسا.

ونفى الركراكي معاناة لاعبي المغرب من الإرهاق مؤكدًا أن الكل متحمس لخوض نصف النهائي مضيفاً «حظوظنا وافرة في التأهل».

 

وليد الركراكي وليد الركراكي

وليد الركراي يتحدث عن منتخب فرنسا

وعن المنتخب الفرنسي قال مدرب أسود الأطلس: «سنواجه أفضل فريق في العالم وهي فرصة لإبراز قدراتنا، بالعزيمة المعتادة للمجموعة يمكننا تحقيق المزيد من النجاحات».

مضيفاً : «نريد مواصلة التحدي والوصول إلى المباراة النهائية».

وتطرق وليد الركراكي للحديث عن الخطوة والأسلوب الذي سيواجه به لاعبو منتخب المغرب الديوك الفرنسية قائلًا: «علينا أن نلعب بشكل جماعي لإيقاف المنافس يجب أن نأخذ حذرنا من كل لاعبي المنتخب الفرنسي وليس مبابي فقط، مساندة الجماهير المغربية والعربية من أهم عوامل نجاحنا».

 وليد الركراكي

موعد مباراة المغرب ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022