ملخص وأهداف مباراة غانا وكوريا الجنوبية.. فوز مجنون للنجوم السوداء

انتهت مباراة مباراة غانا وكوريا الجنوبية، بفوز النجوم السوداء، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة، في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

أهداف مباراة غانا وكوريا الجنوبية

على عكس سير المباراة تمامًا سجل منتخب غانا، هدف التقدم عن طريق محمد ساليسو، في الدقيقة 24 مستغلًا الارتباك الدفاعي داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الشباك.

عزز منتخب غانا تقدمه بالهدف الثاني الذي سجله محمد قدوس عند الدقيقة 34 برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية نموذجية داخل منطقة الجزاء.

وأحرز تشو جو سونج، هدف تقليص الفارق لمنتخب كوريا الجنوبية بالدقيقة 58 بعد عرضية رائعة استقبلها مهاجم الأحمر ليسددها برأسه في الشباك.

وبعد 3 دقائق فقط على الهدف الأول، استطاع تشو جو سونج، من تسجيل الهدف الثاني والتعادل أمام غانا، بالدقيقة 61، حيث استقبل كرة عرضية ارتقى فوق الجميع وأودعها برأسه في المرمى، لتشتعل المباراة.

وازدادت المباراة إثارة بتسجيل منتخب غانا الهدف الثالث عند الدقيقة 68 عن طريق محمد قدوس، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، وسددها أرضية زاحفة في الشباك.

ملخص مباراة غانا وكوريا الجنوبية

انطلقت مباراة غانا وكوريا الجنوبية، وسط حالة من جس النبض من جانب الفريقين، وتبادل الكرة في أول 5 دقائق، قبل الدخول في أجواء اللقاء مع مرور الوقت.

بدأ منتخب كوريا الجنوبية، السيطرة على الكرة، والاستحواذ عن طريق الركلات الركنية، مع استغلال سرعة وخطورة قائد الفريق هيونج مين سون نجم توتنهام.

وكان منتخب كوريا الجنوبية، أن يفتتح التسجيل بهدف مبكر عند الدقيقة 9، بعدما نفذت ركلة ركنية وسقطت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليتم تسديدها، إلا أن مدافع غانا أبعدها خارج المنطقة.

استمرت محاولات كوريا الجنوبية على مرمى غانا، عن طريق الركلات الركنية التي لم يحسنوا استغلالها وتم تنفيذها بشكل سلبي، لتمر بسلام على البلاك ستارز.

واستمر رتم المباراة بدون خطورة على مرمى المنتخبين، بعد الهدف الذي أحرزه منتخب غانا، حيث حاولت كوريا الجنوبية على استحياء إيجاد الحلول لتسجيل هدف التعادل، لكن دون خطورة.

جوووووووووووووول! منتخب غانا يعزز تقدمه بالهدف الثاني الذي سجله محمد قدوس عند الدقيقة 34 برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية نموذجية داخل منطقة الجزاء.

حاول منتخب كوريا الجنوبية، تقليص الفارق بشن هجمات، حيث سدد كرة صاروخية مرت فوق العارضة، قبل أن يحتسبها الحكم تسلل على سون، في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 45، كاد أن يسجل منتخب كوريا الجنوبية هدف تفليص الفارق بتسديدة قوية من الجبهة اليمنى، لكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيسر للحارس أتي-زيجي.

وبعد 5 دقائق من الوقت بدل الضائع، انتهى الشوط الأول بتفوق منتخب غانا على كوريا الجنوبية، بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل منتخب غانا المباراة بخطورة كبيرة، حيث كاد أن يسجل هدف تعزيز تقدمه، من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الكوري الجنوبي.

وتألق لاورينس أتي-زيجي، حارس مرمى منتخب غانا، بتصديه لرأسية رائعة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 53، ليحرم كوريا الجنوبية، من تسجيل الهدف الأول لها في المباراة.

جووووووووووول! أحرز تشو جو سونج، هدف تقليص الفارق لمنتخب كوريا الجنوبية بالدقيقة 58 بعد عرضية رائعة استقبلها مهاجم الأحمر ليسددها برأسه في الشباك.

جووووووووووول! يا له من جنوووووون، بعد 3 دقائق فقط على الهدف الأول، استطاع تشو جو سونج، من تسجيل الهدف الثاني والتعادل أمام غانا، بالدقيقة 61، حيث استقبل كرة عرضية ارتقى فوق الجميع وأودعها برأسه في المرمى، لتشتعل المباراة.

جووووووووووووووول! المباراة تزداد إثارة بتسجيل منتخب غانا الهدف الثالث عند الدقيقة 68 عن طريق محمد قدوس، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، وسددها أرضية زاحفة في الشباك.

منتخب غانا يسيطر على الكرة بعد هدفه الثالث للحفاظ على تقدمه قبل أقل من 20 دقيقة على المباراة النارية المقامة بين المنتخبين.

لاحت فرصة هدف محقق لمنتخب كوريا الجنوبية من أجل إدراك التعادل في الدقيقة 77، إلا أن خط الدفاع لمنتخب غانا كان حاضرًا في الموعد وأبعد الكرة خارج منطقة الجزاء.

وأتيحت فرصة من جديد للمنتخب الكوري الجنوبي، عند الدقيقة 84، كانت قريبة للغاية من أن تكون هدف التعادل، حيث سددها مهاجم كوريا الجنوبية صاروخية مرت من فوق العارضة بقليل.

واستمر منتخب كوريا الجنوبية في خطورته وشن هجماته القوية على مرمى غانا، على أمل تسجيل هدف التعادل، إلا أن حارس النجوم السوداء تألق ببراعة.

بهذا الفوز ارتقى منتخب غانا، إلى صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط مؤقتًا بالتساوي مع منتخب البرتغال، يليه منتخبي كوريا الجنوبية وأوروجواي، بنقطة لكل منهما.