ملخص وأهداف مباراة فرنسا وأوروجواي.. فيديو

تأهل منتخب فرنسا، إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد الفوز على نظيره الأورجوياني بهدفين دون رد، وذلك في افتتاح مباريات دور الثمانية التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب 'نيجني نوفجورود'، ليصبح أول المتأهلين إلى المربع الذهبي لمونديال روسيا.

وبدأ منتخب أوروجواي اللقاء بحماس كبير ظهر في طريقة الضغط المتواصل على الدفاع الفرنسي، لكن المدافع رافائيل فاران وتمكن من افتتاح النتيجة والتقدم لـ'الديوك' في الدقيقة 40 من رأسية قوية بعدما تلقى كرة عرضية من زميله أنطوان جريزمان.

وقبل إطلاق الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا صافرة نهاية الشوط الأول كاد أن يعادل المدافع مارتين كاسيرس النتيجة للأورجويانيين بنفس الطريقة التي جاء بها هدف فاران لكن الحارس هوجو لوريس وقف للفرصة الخطيرة بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني.. وضح تأثير غياب المهاجم إدينسون كافاني على القدرة التهديفية لـ'السيليستي'، فيما تمكن جريزمان من إضافة الهدف الثاني لفرنسا بعد أن سدد نجم أتليتيكو مدريد كرة قوية أخطأ موسليرا حارس أوروجواي في التصدي لها لتسكن شباكه.

واستمر لاعبو خط وسط المنتخب الفرنسي، بقيادة بول بوجبا ونجولو كانتي، في الدقائق المتبقية بتقديم عرض مقنع يؤكد جدارتهم بحجز مكانهم في نصف نهائي المونديال للمرة السادسة في تاريخ 'الديوك' لينتظروا الفائز من مباراة البرازيل وبلجيكا والمرر لها مساء اليوم.

https://www.youtube.com/watch?v=_YK4o-Gbppg&feature=onebox