ملخص وأهداف مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا في نصف نهائي كان 2023 .. فيديو

يقدم موقع قناة صدى البلد ملخص وأهداف مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا، والتي أقيمت مساءاليوم الأربعاء، في نصفنهائي كأس أمم أفريقيا، والتي انتهت بفوز النسور الخضراء بركلات الترجيح 4-2.

ملخص وأهداف مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا 

بلغ منتخب  نيجيريا نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وذلك بانتصاره على منتخب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح وذلك في مباراة المنتخبين لحساب الدور نصف النهائي من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك خلال مباراة المنتخبين لحساب الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل إلى المباراة النهائية.

وانقلبت الأمور رأسًا على عقب في مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا، في الدقائق الأخيرة من عمر الوقت الأصلي من المباراة، وذلك بعدما حصل منتخب جنوب أفريقيا على ركلة جزاء ألغت هدفًا ثانيًا لمنتخب نيجيريا.

وعاد الحكم المصري أمين عمر إلى تقنية الـ«VAR» ليلغي هدف فيكتور أوسيمين لوجود مخالفة ركلة جزاء لمنتخب جنوب أفريقيا قبلها.

وانبرى ماكوينا لركلة الجزاء بنجاح مدركًا هدف التعادل في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

جاء ذلك بعد أن تقدم منتخب نيجيريا في نتيجة لقائه أمام منتخب جنوب أفريقيا، بعدما افتتح وليام تروست إيكونج التسجيل لمنتخب النسور من ركلة جزاء في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

وفي الوقت الإضافي تعرض جران كيكانا، لاعب منتخب جنوب أفريقيا للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 115 من زمن المباراة.

وابتسمت ركلات الترجيح لمنتخب نيجيريا بواقع 4  ركلات مقابل ركلتين لمنتخب أولاد البافانا بافانا.

وكان منتخب نيجيريا الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا بانتصاره على منتخب أنجولا بهدف دون مقابل في الدور ربع النهائي، بعدما أطاح بالكاميرون من دور الـ16 بهدفين دون مقابل.

وفي المقابل، عبر منتخب جنوب أفريقيا إلى نصف النهائي بعدما أزاح عقبتين صعبتين من طريقه نحو هذا الدور، بدايةً من منتخب المغرب «رابع العالم» في دور الـ16 بهدفين دون مقابل، قبل أن يتغلب على منتخب كاب فيردي «الحصان الأسود بالبطولة» في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

والتقى المنتخبان في الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا مجددًا بعد أن التقيا مرة وحيدة من قبل في هذا الدور في آخر ظهور لمنتخب الأولاد في المربع الذهبي، وحينها انتصرت نيجيريا بهدفين دون مقابل.

وآخر مباراة جمعت المنتخبين في نهائيات كأس أمم أفريقيا كانت في الدور ربع النهائي من نسخة 2019، حينما انتصر منتخب النسور على الأولاد بهدفين مقابل هدف واحد.

وكلا المنتخبين يتواجدان معًا في نفس المجموعة من تصفيات كأس العالم 2026، وسيلتقيان معًا في شهر يونيو المقبل في موقعة مفصلية في سباق التأهل لمونديال 2026.