ملعب رادس يقترب من احتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا

بات ملعب رادس الأولمبى الأقرب لاستضافة نهائي النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها يوم 29 مايو الجارى، بعد تأهل الرباعى التالى للدور نصف النهائي: الأهلى والزمالك "مصر" الرجاء والوداد " المغرب فى حدث تاريخى لم يحدث من قبل فى تاريخ البطولة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" في وقت سابق، أن 3 دول تقدمت بطلبات رسمية لاستضافة نهائى دورى أبطال أفريقيا عقب غلق باب التقدم فى 20 فبراير الماضي، وهى الكاميرون والمغرب وتونس.

ذكر موقع " foot24" التونسى، أن ملعب رادس الأكثر حظا لاحتضان نهائي البطولة الأفريقية خاصة بعد إقصاء ممثلي كرة القدم التونسية الترجي والنجم الساحلي من دورى الأبطال من الدور ربع النهائي.

أضاف الموقع أنه أصبح من الصعب إقامة نهائي دورى أبطال أفريقيا في المغرب خاصة بعد تأهل الرجاء والوداد للمربع الذهبى، بالإضافة إلى أن ملعب مولاي عبد الله يعد الوحيد الذى تقدم لاستضافة نهائي الكونفدرالية وهو ما يجعل من الصعوبة احتضان نهائى مسابقتي الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في موسم واحد.

أشار الموقع إلى أنه تضاءلت فرص الكاميرون في استضافة المباراة النهائية للبطولة خاصة وأنه من المنتظر أن يكون النهائي عربى خاصة، مضيفة أن الكاف يسعى على إنجاح هذا اللقاء وتفادي بعد المسافة بين طرفي النهائي.

وكان الكاف أوضح أن الكاميرون تقدمت بطلب استضافة المباراة على ملعب جابوما فى العاصمة دوالا، بينما المغرب قدمت ملعب مركب محمد الخامس فى الدار البيضاء، وتونس طلب إقامة النهائى على ملعب رادس الأولمبى فى العاصمة.

وقال الكاف فى بيانه إن الطلبات ستراجع وسيتم تقييمها بناءا على البنية التحتية والإقامة والاشتراطات الطبية، على أن يتم الإعلان عن الملعب المستضيف يوم 12 مارس الجارى خلال اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد الأفريقى.