مميزات مبادرة «ابدأ» التي وجه الرئيس السيسي بتنفيذها.. فيديو

كشف الكاتب الصحفي جمال حسين، رئيس تحرير الأخبار المسائي السابق تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، برئيسي لجنتي الصناعة والمشروعات الصغيرة وممثل الأغلبية.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن قطاع التصنيع بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من القطاعات المهمة في الدولة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي اهتم بحل مشكلات التصنيع ومن بينها الضرائب والأراضي التصنيعية للمستثمرين وعدم تنفيذ الوعود الحكومية التي تحفز المشروعات الاستثمارية.

ولفت رئيس تحرير الأخبار المسائي السابق إلى أن الحكومة بادرت بلقاء ممثلي مجلس النواب لحل ومناقشة المعوقات، منوها أن أرقام المصانع المتوقفة بلغ نحو 12 ألفا أثر سلبا على العمالة المصرية.

وأضاف الكاتب الصحفي جمال حسين أن أصحاب المصانع في منطقة سوهاج الصناعية يعانون من توقف الصناعة والتي أصبحت شبه متوقفة؛ بسبب ديون البنوك والتي حجزت على أرصدة أصحاب المصانع، علاوة على تهديد بعضهم بالحبس.

وأشار إلى أن مبادرة «ابدأ» التي وجه بها الرئيس السيسي ستحقق حراكا صناعيا كبيرا، وتطويرا للمصانع النامية واستنهاض همتها؛ لأن الجمهورية الجديدة يجب أن تقوم على مبدأ التصنيع.

 

https://www.youtube.com/watch?v=gazS3rR62js