منافس الأهلي المحتمل في ربع نهائي دوري الأبطال.. 3 سيناريوهات وهذا أصعبهم

اقتنص الأهلي بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا متصدرا المجموعة الرابعة بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، في الجولة السادسة من دور المجموعات.

ويعد الأهلي هو الأكثر تتويجا بدوري أبطال إفريقيا بواقع 11 لقبا، ومجموعته هي الوحيدة التي انتهت جميع مبارياتها حتى الآن، فما هي احتمالات خصم الأهلي القادم؟

ومن المقرر أن يلعب متصدر المجموعة الرابعة «الأهلي» ضد صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى أو الثانية أو الثالثة، ويتوقف ذلك الأمر على نتيجة القرعة.

المجموعة الأولى

تصدر صن داونز المجموعة ويليه مازيمبي في المركز الثاني، ليصبح مازيمبي أحد الخصوم المحتملين للمارد الأحمر.

المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية حسم أسيك ميموسا صدارة المجموعة بينما جاء سيمبا في الوصافة ليصبح سيمبا التنزاني الخصم الثاني المحتمل للنادي الأهلي.

المجموعة الثالثة

تصدر بترو أتلتيكو المجموعة الثالثة بينما جاء الترجي التونسي في وصافة المجموعة ليصبح الترجي خصما آخر محتملا للأهلي في ربع نهائي دوري الأبطال.

الأهلي أمام 3 خيارات في ربع نهائي دوري الأبطال إما بمواجهة مازيمبي أو سيمبا التنزاني أو الترجي التونسي، ولعل أسهل الخيارات الثلاثة هو سيمبا بينما أصعبها هو مازيمبي ويليه الترجي التونسي.

تاريخ مواجهات الأهلي مع مازيمبي

خلال تاريخ مواجهات الفريقين, واجه الأهلي نظيره مازيمبي 4 مرات سابقة في مختلف البطولات الإفريقية , وتحديدا في دوري المجموعات لنسختى 2002 و2012 من بطولة دوري الأبطال .

في نسخة 2002 نجح الأهلي في تحقيق الفوز ذهابا في القاهرة بهدف نظيف وتعادل في لوبومباشي سلبيا في مباراة العودة.

في نسخة 2012… تغلب الأهلي بهدفين مقابل هدف في القاهرة وخسر في مباراة العودة بهدفين نظيفين في الكونجو.

تاريخ مواجهات الأهلي مع سيمبا

تقابل الأهلي مع سيمبا التنزاني 8 مرات سابقة في مختلف البطولات الإفريقية, حقق المارد الأحمر الانتصار في ثلاثة مباريات ومثلهم لبطل تنزانيا وتعادلا مرتين.

وكانت آخر مواجهات الأهلي وسيمبا في أكتوبر الماضي في بطولة دوري السوبر الإفريقي وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي في تنزانيا بنتيجة 2-2, وتعادلا في القاهرة بنتيجة 1-1.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الترجي

تقابل الأهلي مع الترجي 24 مرة في مختلف البطولات الإفريقية , حيث حقق الأهلي الفوز في 12 مباراة وتعادلا 8 مرات مقابل 4 انتصارات للترجي.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في نسخة العام الماضي من بطولة دوري افريقيا وحسمها المارد الأحمر في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 في تونس , وانتصر في القاهرة 1-0 في مباراة العودة.

وجاءت الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا على حسب تصنيف تلك الفرق، على النحو التالي:

التصنيف الأول

الأهلي

ماميلودي صنداونز

أسيك ميموزا الإيفواري

بيترو أتلتيكو الأنجولي

التصنيف الثاني

سيمبا التنزاني

الترجي الرياضي التونسي

يانج أفريكانز التنزاني

مازيمبي الكونغولي

موعد قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا

لم يحدد الاتحاد الإفريقي «كاف»، موعد قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، التي ستقام في القاهرة، ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة تحديد كاف موعد إجراء مراسم القرعة.

موعد مباريات الدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا

وستقام مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أحد يومي 29 أو 30 مارس الجاري، على أن تقام مباراة الإياب 5 أو 6 أبريل المقبل.

ويواجه الأهلي واحدا من الثلاثة فرق التالية في الدور ربع النهائي مازيمبي الكونغولي، الترجي الرياضي التونسي، وسيمبا التنزاني.