منافس الزمالك في أفريقيا.. تونجيث فريق «حديث الولادة».. وتوج بالدوري السنغالي بـ24 نقطة

يواجه فريق الزمالك نظيره تونجيث السنغالي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب لاديور معقل الفريق السنغالي، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب الزمالك في مجموعته

ويتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ويليه مولودية الجزائر في وصافة الترتيب بنقطة واحدة بالتساوي مع الزمالك صاحب المركز الثالث، ويتذيل تونجيث الترتيب دون نقاط.

ويرصد لكم موقع «قناة صدى البلد»، أبرز المعلومات عن فريق تونجيث منافس الزمالك

تأسس فريق تونجيث السنغالي عام 2013، أي أنه حديث الولادة إذ مر على تأسيسه 8 سنوات، ويشارك في دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية للمرة الأولى في تاريخه.

حصل فريق تونجيث على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، برصيد 24 نقطة من أصل 10 مباريات، حيث فاز في 7 مواجهات وتعادل في 3 مباريات، بينما لم يتلق أي هزيمة.

فريق تونجيث السنغالي منافس الزمالك

سجل تونجيث السنغالي خلال الموسم الماضي بالدوري السنغالي، 17 هدفًا، واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط، ليصبح أقوى خط هجوم وأقوى دفاع أيضًا بالبطولة.

ويعد متوسط أعمار منافس الزمالك اليوم، 24.2 سنة مع وجود 29 لاعبًا في قائمة الفريق من بينهم 2 محترفين من خارج السنغال.

حقق تونجيث مفاجأة مدوية في بطولة أفريقيا هذه النسخة، إذ أطاح بالرجاء المغربي، الذي شارك في البطولة الماضية حتى الدور نصف النهائي، حيث فاز بطل السنغال على الرجاء بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح في دور الـ32، عقب التعادل السلبي بدون أهداف في مجموع المباراتين.

وصعد تونجيث في بداية مشواره ببطولة أفريقيا في دور الـ64 بعد الفوز على الجيش الجامبي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

يلعب فريق تونجيث السنغالي، بطريقة 4-2-3-1، ويعتمد عليها بشكل أساسي في مجموع المباريات التي يخوضها، إذ شارك بيها أمام الجيش الجامبي ثم الرجاء المغربي.

الزمالك في مهمة صعبة خارج الأرض أمام تونجيث السنغالي بأبطال أفريقيا

موعد مباراة الزمالك وتونجيث السنغالي والقنوات الناقلة