منة شلبي تنعى منحة زيتون بعد رحيلها: ست نضيفة عاشت تناضل

حرصت الفنانة منة شلبي على نعي الفنانة منحة زيتون التي غيبها الموت، عن عمر يناهز 63 عامًا اليوم الأربعاء.

منحة زيتون ومنة شلبي

كتبت منة شلبي في نعيها لـ منحة زيتون عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: «منحه زيتون في ذمه الله خير حزين جدًا بالنسبه لي.. ست أميره ونضيفة وعاشت تناضل من أجل الرزق».

وتابعت: «وأنها تعيش بصحة وإنسانية لله ما أعطي ولله ما أخذ يمكن هي مش مشهورة أوي بس كانت إنسانه جميله اوي أوي وممثلة بتعافر كده وربنا وهبها القبول.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

منحة زيتون ومنة شلبي منحة زيتون ومنة شلبي

 

 

 

 

 

 

أشهر أدوار منحة زيتون

تصدر اسم الفنانة منحة زيتون التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد وفاتها، اليوم الأربعاء 9 أغسطس الجاري.

أم فرحات يعد من أشهر أدوار منحة زيتون التي تعد من الفنانات أصحاب الحس الكوميدي، وكانت قد بدأت علاقتها بالفن في سن الـ 28 ودخلت الفن من بوابة فيلم سرقات صيفية عام 1988، وبرعت طوال مسيرتها بأدوار الكوميديا والتراجيديا أيضًا.

ثم انطلقت منحة زيتون في عالم السينما لتقدم أعمال مختلفة، مثل فيلم مرسيدس، وفيلم أرض الأحلام، وفيلم يوم حار جدًا، وفيلم ليه خلتني أحبك، بينما كان عام 1999 نقلة في مشوارها الفني حين اختارها النجم محمد هنيدي للمشاركة في فيلم همام في أمستردام في دور أم فرحات.

ومن أعمال منحة زيتون الشهيرة أيضًا مشاركتها في فيلم جاءنا البيان التالي مع الفنان محمد هنيدي، بشخصية أم الطفلة المريضة التي أبكت الجمهور.

ووصل رصيدها الفني إلى 45 عمل وكانت آخر أعمالها فيلم جريمة الإيموبيليا عام 2018، ومن أبرز المسلسلات التي قدمتها مسلسل كناريا ومسلسل المصراوية ومسلسل عفاريت السيالة ومسلسل الرحايا ومسلسل قانون المراغي، وغيرهم.

ومن أفلام منحة زيتون فيلم مواطن ومخبر وحرامي، وفيلم بحب السيما، وفيلم الرجل الأبيض المتوسط، وفيلم سكوت هنصور، وفيلم الجسر وغيرهم.

الفنانة منحة زيتون الفنانة منحة زيتون

الفنانة منحة زيتون الفنانة منحة زيتون

منة شلبي