منة عماد .. الأولى على الإعدادية بـ «جردل على البلاط» .. وتوجيه رئاسي بتبني موهبتها في مدارس المتفوقين

منة عماد الحاصلة على المركز الأول مكرر في الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، اسم صال وجال في المواقع الإخبارية ومنصات السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة.

وكانت الاسم الأبرز بين الأوائل على مستوى الجمهورية، لكونها تحمل معها قصة إنسانية نالت على إثرها حالة كبيرة من التعاطف والدعم، فقد كافحت وتحملت ظروفًا صعبة من أجل النجاح والتفوق.

مشوار منة عماد حتى التتويج بالمركز الأول

وكشفت منة  عماد، عن خطواتها في محراب العلم، حتى كانت الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، وموضحة سر نجاحها وتفوقها رغم انفصال والديها ما جعلها تعيش ظروف صعبة.

ولفتت خلال تصريجات إعلامية، إلى أن والدها انفصل عن والدتها وتركهم وذهب للعمل في دولة عربية، مؤكدة أنه لم يتواصل معهم منذ 6 سنوات، وأن الانفصال كان غيابيا منذ سنتين دون أن تعلم والدتها بحقيقة الأمر.

وأوضحت أنها تسكن في شقة سكنية خالية من المنقولات، قائلة: «عايشة على مرتبة وبذاكر على جردل، مؤكدة أنها تعيش في هذه الحالة منذ عامين هي ووالدتها وشقيقها ولها شقيق آخر عمره 5 سنوات يسكن مع جدته بمدينة المنصورة، لأنه لا يستطيع أن يتحمل هذه الظروف الصعبة.

وأضافت في تصريحها: في 3 إعدادي وجهتني مشاكل وتحديات كثيرة، إحنا دلوقتي عندنا قضية طرد يعني ممكن في لحظة يطردوني من البيت.. تعرضت لمشاكل وضغوطات، ومشاكل مع أهل والدي، خدوا العفش.. مفيش أي حاجة في الشقة غير مرتبة.. وجردل بذاكر عليه.

واستكملت: في مواضيع كتير صعبة وبُعد أخويا عني، بس حطيت كل هدف قدامي إني أوصل لحلمي وأطلع الأولى، كانت صعبة المذاكرة على جردل ومفيش مقومات الحياة، وفترة الشتاء كانت صعبة جدا الدنيا تلج وأنا بذاكر الفجر وأقعد على البلاط في الساقعة ومفيش حاجة أقعد عليها.

أضافت أن والدتها هي من دعمتها وكانت لها أب وأم معا وكانت سندا لها في الفترات الصعبة التي مرت بها، وكانت تؤدي دور العائلة.

وقالت: ماما كانت جنبي بمثابة أب وأم وسند وكانت واقفة معايا جامد.. ساعات كنت بحبط وأقولها مش هقدر أكمل وهقف لحد هنا، كانت علطول تقولي هتقدري وهتكملي، وفي لحظة ممكن كل حاجة تتغير، مضيفة أنها تعرضت للعديد من الضغوطات، ومرت بفترة صعبة للغاية.

أوضحت: كنت أقولها مخنوقة تقولي قومي صلي ربنا قادر يعدل كل ده هتقدري وهتوصلي، كانت علطول حطه أمل عليا أني هقدر وهوصل، والحمد لله وصلت.

أشارت إلى أن والدتها ليست سيدة عاملة، وأن مصدر دخلهم هو خالها وجدتها لوالدتها، موضحة أنهم يترددون على المحاكم منذ سنتين ولكن دون جدوى، مؤكدة أنها تطمح بأن تتفوق وتصبح الأولى على الجمهورية في الثانوية العامة، وأن تحقق حلمها وتلتحق بكلية الطب.

ووجهت رسالة لوالدتها، قائلة: بشكرها ولو قعدت لسنين جاية كتير مش هقدر أوفيها حقها، حقها كبير عليا، كانت أب وأم وسند وعيلة، وجنبي في كل حاجة، بشكرها على كل حاجة عملتها كانت وما زالت كل حاجة.. صاحبة، أم أخت، عيلة، وهي سبب اللي أنا فيه.

فيما وجهت رسالة لوالدها، قائلة: أقول له شكرا على كل الل حصلي، وبرغم كل اللي حصلي أنا وصلت لحلمي وحققت اللي أنا عايزاه وطلعت الأولى، وكل اللي مريت بيه خلاني شخص ناضج، وواحدة قادرة تعدي أي حاجة.. وقادرة اتحمل المسئولية وأخوض أي مرحلة”.

أكدت أن كل الظروف الصعبة التي مرت بها جعلتها شخصية ناضجة قادرة على تحمل المسئولية، منوهة أنه لولا هذه الظروف لما استطاعت خوض هذه التجربة، موضحة أنها كان لديها إصرار كبير كي تصبح الأولى، ولذلك حققت حلمها.

اتصال وزير التربية والتعليم

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اتصالا هاتفيا بالطالبة منة الله عماد الأول مكرر على محافظة كفر الشيخ بالمرحلة الإعدادية، لتهنئتها بحصولها على المركز الأول، موجها لها خالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق الدائم.

ووجه الدكتور رضا حجازي، بالتحاق الطالبة منة الله بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بناء على رغبتها، وذلك عقب اجتيازها الاختبارات المقررة للالتحاق بالمدرسة، على أن تتحمل الوزارة جميع مصاريفها الدراسية طوال السنوات الثلاثة للدراسة بشرط استمرار تفوقها.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تتوانى عن دعم المتفوقين والموهوبين ورعايتهم بجميع السبل المتاحة لإتاحة الفرصة لهم لأن يكونوا عناصر فاعلة ومؤثرة في مستقبل الوطن.

توجيه رئاسي بشأن الطالبة منة عماد

 

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة في بيانٍ مشترك بينهما عن تبنيهما للطالبة المتفوقة 'منة الله عماد ' والتي حصلت علي المركز الأول على المرحلة الإعدادية ، وذلك علي مستوى محافظة كفر الشيخ.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار المبادرة الرئاسية لتبنى المواهب، والتي كانت قد أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وتتكفّل كل من الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للطالبة المتفوقة في كافة مراحلها التعليمية القادمة حتى تخرجها من الجامعة.

يأتي ذلك بناء علي تكليفات الرئيس بتبني الطالبة تعليمياً، نظرًا لظروفها الأسرية الصعبة، ودعمًا لتفوقها العلمي.

وكانت الطالبة منه الله عماد، الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، تحدثت عن سر نجاحها وتفوقها في الشهادة الإعدادية رغم انفصال والديها وظروف المعيشة الصعبة.

«التنسيقية» تعلن قبول دعوى الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني

برتوكول تعاون بين محكمة النقض والأكاديمية الوطنية للتدريب

مؤسسة «حياة كريمة» تطلق أول برنامج تدريبي لطلاب الجامعات بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب