رسميا.. دي لافوينتي مديرا فنيا لمنتخب إسبانيا خلفا لـ إنريكي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا، خلفا للويس إنريكي، الذي تمت إقالته اليوم رسميًا، بعد الخروج من منافسات كأس العالم «FIFA قطر 2022» من الدور ثمن النهائي.

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا، جاء فيه:' تولي لويس دي لافوينتي الإدارة الفنية للمنتخب الأول بعد أن تم رفع تقرير من قبل خوسيه فرانسيسكو مولينا المدير الرياضي إلى لويس روبياليس، رئيس الاتحاد، يوصي فيه بتولي مدرب المنتخب تحت الـ21 عاما مهمة المنتخب الأول'.

أضاف:' سيظهر المدرب الجديد للمنتخب لأول في مارس من العام المقبل وتحديدا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية «يورو2024» حيث سيواجه كلا من النرويج وأسكتلندا'.

أتم:' بمجرد التصديق من قبل مجلس الإدارة على قرار تعيين لويس دي لافوينتي سيتم تقديمه يوم الإثنين 12 من ديسمبر الجاري في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا (بتوقيت إسبانيا)'.

تأتي إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب لاروخا بعد الفشل المرير والخروج من دور ثمن النهائي من المونديال على يد أسود الأطلس بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-0، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

فيفا: ليلة فوز منتخب المغرب على إسبانيا لن تنسى

رسميا.. إقالة لويس إنريكي من تدريب إسبانيا