منتخب البرتغال يسعى لبلوغ ربع نهائي كأس العالم لأول مرة منذ 16 عامًا

يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب سويسرا في مباراة واعدة لحساب الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، من أجل اقتطاع تأشيرة العبور للدور ربع النهائي.

وتأهل منتخب البرتغال من دور المجموعات كمتصدر للمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط من انتصارين على غانا بثلاثة أهداف لهدفين وأوروجواي بهدفين نظيفين، قبل الخسارة في آخر مباراة أمام كوريا الجنوبية بهدف لاثنين، بعد حسم التأهل بشكل رسمي.

فيما بلغ منتخب سويسرا الدور ثمن النهائي النهائي وصيفًا للمجموعة السابعة، خلف البرازيل، بعد انتصارين على حساب الكاميرون بهدف نظيف وصربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهزيمة وحيدة أمام البرازيل بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات.

منتخب البرتغال يسعى لبلوغ ربع النهائي

ويسعى منتخب البرتغال لبلوغ الدور ربع النهائي من كأس العالم لأول مرة منذ مونديال 2006 بألمانيا، حيث كان أفضل ما بلغه خلال النسخ الثلاث الماضية الدور ثمن النهائي.

وودع منتخب البرتغال الدور ربع النهائي في مونديال 2010 على يد إسبانيا، وخرج من دور المجموعات في مونديال 2014، فيما أُقصي من الدور ثمن النهائي في مونديال روسيا 2018 على يد أوروجواي.

وخلال مشاركاته السبع السابقة في المونديال، كان أبرز إنجاز برتغالي بلوغ المربع الذهبي والحصول على المركز الثالث في مونديال 1966.

وكرر منتخب البرتغال ذلك الإنجاز في مونديال 2006 حينما بلغ المربع الذهبي للمرة الثانية، لكنه اكتفى وقتها بتحقيق المركز الرابع في البطولة.

وينشد منتخب البرتغال، الذي يمتلك على تشكيلة رائعة من اللاعبين في أقوى الدوريات الأوروبية يتقدمها كريستيانو رونالدو، التتويج بلقب المونديال للمرة الأولى في التاريخ خلال المشاركة الثامنة للمنتخب القادم من شبه الجزيرة الإيبيرية في المونديال.

البرتغال تتعرض لأول ريمونتادا في تاريخها بكأس العالم

مدرب الاتحاد السابق : البرتغال ليست مرشحة للتتويج بكأس العالم