الليلة.. منتخب البرتغال في مواجهة نارية أمام غانا بكأس العالم 2022

تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم «قطر 2022» حيث تقام مبارتان ضمن منافسات المجموعة الثامنة، تبدأ بمواجهة منتخب الأوروجواي أمام منتخب كوريا الجنوبية، وتختتم بمواجهة قوية للغاية عندما يلتقي البرتغال أمام غانا.

يلتقي المنتخب البرتغالي مع منتخب غانا، في أول مباريات برازيل أوروبا بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، الراحل مؤخرًا عن مانشستر يونايتد بعد تصريحاته المثيرة ضد النادي والمدير الفني إيريك تين هاج.

منتخب البرتغال منتخب البرتغال

ويدخل منتخب البرتغال، الذي يعد واحدًا من بين المرشحين لحصد لقب مونديال قطر، المباراة بهدف دخول أجواء البطولة سريعًا، وإرسال رسالة شديدة اللهجة إلى منافسيه إلى أن تحقيق لقب كأس العالم سيكون هدفه.

وعلى الرغم من مشاكله الأخيرة أكد كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للمنتخب البرتغال، أن هذه الأمور لن تؤثر على تركيزه الكبير مع منتخب بلاده من أجل تقديم مستويات كبيرة في كأس العالم، ومحاولة التتويج بالبطولة في مشاركة يرجح أن تكون الأخيرة له.

منتخب البرتغال

في المقابل يسعى منتخب غانا إلى استثمار التغييرات الهائلة في صفوفه قبل كأس العالم، ومحاولة حصد نقاط المباراة من أجل وضع قدميه على الطريق الصحيح نحو التأهل عن هذه المجموعة وأكد أوتو أدو، المدير الفني لمنتخب غانا، أنه يضع نصب أعينه التأهل إلى الأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما.

ويحلم منتخب غانا بتكرار إنجاز مونديال 2010 والتأهل لدور الثمانية، في أفضل إنجاز للنجوم السوداء، وأشار أوتو إلى أن فريقه يستطيع تكرار هذا الإنجاز وربما تخطيه، ليصبح أول منتخب إفريقي يبلغ المربع الذهبي.

ويعول منتخب غانا الذي فشل في بلوغ مونديال روسيا 2018، على عدد من اللاعبين المولودين خارج غانا ، مثل إيناكي ويليامز المولود في بيلباو.

قائمة منتخب غانا لخوض منافسات كأس العالم 2022

رونالدو على رأس قائمة منتخب البرتغال في كأس العالم بقطر 2022