المدربون المرشحون لقيادة منتخب البرتغال خلفا لـ سانتوس..مورينيو في الصدارة

يُقدم موقع قناة صدى البلد قائمة المدربين المرشحين لتدريب منتخب البرتغال خلفًا للمدير الفني المُقال فرناندو سانتوس، الذي تمت إقالته عقب الإخفاق في كأس العالم 2022، بالخروج من الدور ربع النهائي على يد المغرب بهدف دون رد.

وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قد أعلن مساء اليوم الخميس، رحيل فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب الأول، بعد الفشل في نهائيات كأس العالم 2022.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب البرتغالي، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو، وجه فيه الشكر إلى سانتوس، على الفترة التي قضاها كمدرب للمنتخب على مدار السنوات الثمانية الماضية، قائلًا:' إرث تاريخي، شكرا لك يا سانتوس على كل شيء'.

وكان المنتخب البرتغالي قد حصد لقب بطولة يورو 2016 تحت قيادة المدرب فرناندو سانتوس، بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية.

وكشفت تقارير صحفية عن أبرز المدربين المرشحين لخلافة فرناندو سانتوس في تدريب منتخب البرتغال خلال الفترة المقبلة، بعد رحيله بشكل رسمي.

وأوضحت التقارير أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يفاوض عددًا من المدربين المميزين لتولي قيادة منتخب البرتغال في المرحلة القادمة.

المغرب ضد البرتغال

ويأتي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق روما الإيطالي في مقدمة الأسماء المرشحة لتولي تدريب الفريق، وكذلك روي خورخي مدرب منتخب البرتغال تحت 21 عاما.

من الأسماء المطروحة لخلافة سانتوس في تدريب البرتغال أيضًا، أبيل فيريرا مدرب فريق بالميراس البرازيلي، وخورخي جيسيوس مدرب فنربخشة التركي.

المغرب ضد البرتغال

كما يضع أيضًا الاتحاد البرتغالي الثنائي ليوناردو جارديم مدرب الأهلي وأندريه فلاش بواش ضمن المرشحين لقيادة منتخب البرتغال في الفترة المقبلة.

أرقام سانتوس مع منتخب البرتغال

خاض فرناندو سانتوس 109 مباراة دولية مع منتخب البرتغال، نجح خلالها في تحقيق الانتصار في 67 مناسبة.

في حين تعرض للهزيمة 19 مرة كان آخرها أمام المغرب، وحسم التعادل 23 مباراة للبرتغال في وجوده على مقعد المدرب.

وتوج سانتوس مع منتخب البرتغال بكأس أمم أوروبا عام 2016، ولقب بطولة دوري الأمم الأوروبية 2019.

ماذا قالت صحف البرتغال بعد الإقصاء من المونديال على يد المغرب

رسميًا..إقالة فرناندو سانتوس من تدريب منتخب البرتغال