حكيم زياش يعود وحمد الله يغيب.. نظرة على قائمة منتخب المغرب قبل مونديال 2022

شهدت قائمة منتخب المغرب، التي أعلنها وليد الركراكي المدير الفني، أمس الإثنين، عودة حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، على الرغم من إعلانه الاعتزال في وقتٍ سابق.

عودة حكيم زياش لتمثيل المغرب

وأعلن وليد الركراكي، قائمة منتخب المغرب، أمس، لخوض معسكر خارجي في إسبانيا، يخوض خلاله مباراتين وديتين أمام تشيلي وبارجواي، ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، التي تنطلق 20 نوفمبر المقبل وحتى 18ديسمبر.

عاد حكيم زياش، إلى قائمة المنتخب المغربي، بعد غياب لفترة طويلة، نتيجة خلافه مع البوسني وحيد خاليلوزيتش، المدير الفني السابق لأسود الأطلس.

ورفض حكيم زياش إجراء أي محادثات أو تواصل مع وحيد خاليلوزيتش، لإنهاء الخلاف بينهما، وعودته إلى المغرب، ليعلن في النهاية إعلانه اعتزال اللعب دوليًا، في فبراير الماضي.

وسبق لخاليلوزيتش أن دخل أيضًا في خلافات مع نصير مزراوي، ظهير نادي بايرن ميونخ الألماني، قبل أن يتم حل الخلاف بينهما، وعودة اللاعب مجددًا لتمثيل منتخب بلاده.

حكيم زياش - منتخب المغرب

عبد الرزاق حمد الله يواصل الغياب

وفي المقابل، فإن عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد السعودي، واصل الغياب عن تمثيل بلاده، بالاستبعاد من المعسكر المقبل، حيث أكد وليد الركراكي، أن حمد الله مهاجم نادي الاتحاد، ليس له مكان في قائمة المنتخب الحالية، مشيرًا إلى أنه توجد لديه خيارات كثيرة في خط الهجوم.

وأضاف الركراكي، في حديثه بالمؤتمر الصحفي عقب إعلان القائمة: «تحدثت مع عبد الرزاق حمد الله، الذي كان موقوفًا لمدة 4 أشهر وكنا ننتظر نهاية هذه العقوبة، لعب مباراة قبل 4 أيام مع فريقه أمام الرائد، لكن هناك خيارات كثيرة في خط الهجوم وبالنسبة لي فإن عبد الرزاق ليس له مكان في الوقت الحالي».

وأضاف مدرب المغرب: «فضلت استدعاء 4 مهاجمين فقط هم أيوب الكعبي وريان مايي ويوسف النصيري ووليد شديرة، وكما قلت لعبد الرزاق هناك العديد من اللاعبين الذين يستحقون اللعب مع المنتخب والباب مفتوح أمام الجميع».

وتابع: «هذه تشكيلة أولية ولم أحسم بعد في التشكيلة النهائية، هناك عمود فقري وسنحكم على اللاعبين من خلال تصرفاتهم داخل الملعب ومردوديتهم مع فرقهم ولن نظلم أي لاعب».

قائمة منتخب المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي الكجوي (الوحدة)، أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي)، رضا التكناوتي

خط الدفاع:أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، ، آدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، سفيان الكرواني (نيميجين الهولندي)، سامي مايي (فيرنكفاروش المجري)، ، غانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي)، نأشرف داري

خط الوسط : يونس بلهندة ، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، عمران لوزا (واتفورد الإنجليزي)، عز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي)، أمين حاريث .

خط الهجوم: منير الحدادي، ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسى)، ريان مايي (فيرينكفاروش)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني)، زكريا أبو خلال (ألكمار الهولندي)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، حكيم زياش (تشيلسي ) ووليد شديرة.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، أعلن في وقتٍ سابق إقالة البوسني وحيد خاليلودزيتش من قيادة المنتخب، قبل أن يعلن عن تعيين الركراكي مدرب الوداد السابق، لتولي القيادة الفنية لأسود الأطلسي.

ويقع منتخب المغرب في المجموعة السادسة بجانب منتخب بلجيكا ومنتخب كرواتيا ومنتخب كندا.