منتخب بوروندي يهزم ناميبيا ويؤجل حسم تأهلها لكأس أمم أفريقيا 2023

أخفق منتخب ناميبيا في حسم تأهله إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وذلك بعدما انقاد لخسارة أمام منتخب بوروندي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، ليصبح مصيره ليس بيده Ygn p]S lh بعدما كان التعادل يكفيه لحسم التأهل رسميًا للكان.

ومع مرور أول ثلث ساعة من أحداث اللقاء كان منتخب بوروندي يتقدم بنتيجة اللقاء بثلاثة أهداف دون مقابل.

وقبل أن تمر الدقيقة الأولى من زمن القاء افتتح عابدي بيجيرمانا التسجيل لصالح منتخب بوروندي، قبل أن يضاعف زميله بينميايمانا من تقدم منتخب طائر السنونو في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف حسين شعباني ثالث الأهداف عند الدقيقة 19 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة 41 من زمن القاء، تمكن بيتر شالوليلي، مهاجم صن داونز الجنوب أفريقي، من تقليص الفارق لمنتخب ناميبيا، قبل أن يتمكن ويندل روداث من إحراز هدف ثانٍ في الدقيقة 85، سيكون غاليًا جدًا لحسابات تأهل المنتخب الناميبي إلى كأس أمم أفريقيا.

وتجمد رصيد منتخب ناميبيا في المجموعة عند النقطة الخامسة ولسه لديه أي مباريات أخرى في التصفيات، بعد استبعاد منتخب كينيا نتيجة توقف النشاط الكروي هناك من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وفي المقابل رفع منتخب بوروندي رصيده من النقاط إلى النقطة الرابعة ليتقدم إلى وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون.

وسيلتقي منتخبا الكاميرون ويوروندي في الجولة المقبلة من التصفيات، حيث سيكون التعادل بأي نتيجة كافيًا لمنتخب بوروندي للتأهل للبطولة.

وفي المقابل سيتحتم على الكاميرون الانتصار من أجل الترشح لكأس أمم أفريقيا، فيما ستنتظر ناميبيا انتصار أي من المنتخبين أو انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة أقل من 4-4.