منتخب قطر خامس منظم يتلقى خسارتين متتاليتين بكأس العالم

تقلصت حظوظ المنتخب القطري في التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022 بقطر، بشكل كبير بعد الهزيمة أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتلقت قطر خسارة ثانية على التوالي أمام أسود التيرانجا، لحساب المجموعة الأولى بعدما كانت قد خسرت المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بهدفين مقابل لا شيء.

وأصبحت قطر في طريقها للخروج من دور المجموعات من كأس العالم، وذلك لتكون ثاني منظم يودع من دور المجموعات بعد جنوب أفريقيا 2010.

قطر خامس منظم يتلقى خسارتين متتاليتين

ومنتخب قطر هو خامس منظم يتلقى خسارتين متتاليتين في كأس العالم، وهو أول منظم يحدث معه ذلك في دور المجموعات من البطولة.

البداية مع منتخب إسبانيا في نسخة 1982 على أرضها، بعدما خسرت في ختام دور المجموعات أمام أيرلندا الشمالية بهدف نظيف.

ثم تلقت الهزيمة في دور المجموعات الثاني في أول مباراة أمام منتخب ألمانيا الغربية بهدف مقابل اثنين.

ثاني المنتخبات كان الولايات المتحدة في كأس العالم 1994 على أرضه، بعدما خسر في ختام دور المجموعات امام منتخب رومانيا بهدف نظيف، ثم تلقى الهزيمة في دور الـ16 أمام البرازيل بهدف نظيف.

ثالث المنتخبات كان كوريا الجنوبية في نسخة 2002، التي نظمها بالاشتراك مع اليابان، حيث خسر في الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا بهدف نظيف، ثم خسر المباراة الترتيبية أمام تركيا بهدفين مقابل ثلاثة.

آخر المنتخبات كان البرازيل في نسخة 2014 على أرضه، وذلك بعدما خسر الدور نصف النهائي الشهير أمام ألمانيا بنتيجة 7-1 الكارثية، ثم انهزم في مباراة المركز الثالث أمام هولندا بثلاثية نظيفة. السنغال تهزم قطر بثلاثية في كأس العالم 2022 فرص قطر فى التأهل إلى الدور الثانى بكأس العالم .. تحتاج معجزة