منتخب كوت ديفوار «العائد من الموت» يخشى فهود الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

«لا يوجد أخطر من رجل عاد من الموت».. تلك هي المقولة التي طبقها منتخب كوت ديفوار في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا 2023 على أرضه، إلى أن وصل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وهو اليوم على موعد مع مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي الكان.

ويتسلح منتخب الأفيال بعاملي الأرض والجمهور من أجل تخطي عقبة منتخب الفهود، الذي عبر إلى الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ نسخة 2015.

وكان منتخب كوت ديفوار قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء من دور المجموعات بعد هزيمته المدوية أمام منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

مسيرة منتخب كوت ديفوار

ونجا منتخب كوت ديفوار من الإقصاء بعد أن تأهل كرابع أفضل ثالث في المجموعات الست، لينطلق في رحلة تاريخية بإقصاء حامل اللقب منتخب السنغال من دور الـ16 عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور ربع النهائي أقصى منتخب كوت ديفوار نظيره المالي بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لشوطين إضافيين، بعدما كان متأخرًا في النتيجة حتى الدقيقة 90 من زمن المباراة.

وفي المقابل، فإن منتخب الكونغو الديمقراطية الذي صعد إلى مرحلة الإقصائيات كوصيف للمجموعة السادسة من دون تحقيق أي انتصار بعد أن اكتفى بـ3 تعادلات، أقصى بعدها منتخب مصر، صاحب الـ7 ألقاب، في دور الـ16 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور ربع النهائي، أزاح منتخب الفهود منتخب غينيا من طريقه نحو المربع الذهبي بالانتصار عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وستكون المواجهة المحتدمة التي سيحتضنها ملعب الحسن واتارا في أبيدجان بمثابة جسر العبور لأحد المنتخبين نحو المباراة النهائية وملاقاة الفائز من مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا.