منتخب مصر في مواجهة مصيرية أمام غانا بكأس أمم أفريقيا 2023.. الليلة

يخوض منتخب مصر مواجهة مصيرية أمام غانا، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

ويسعى منتخب مصر لتصحيح المسار في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما تعادل في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام موزمبيق بنتيجة (2-2).

بينما يطمع منتخب غانا في تصحيح أوضاعه في كأس أمم أفريقيا وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المصري بعد تعرضه لخسارة مفاجئة في الجولة الأولى أمام كا فيردي بنتيجة 2-1.

التاريخ يساند مصر في مواجهاته مع غانا

ويأمل منتخب مصر في مواصلة فرض الهيمنة على نظيره الغاني بتحقيق الفوز في بطولة كأس أمم أفريقيا، وستكون هذه المباراة الخامسة التي تجمع المنتخبين المصري والغاني في بطولة كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، حيث التقى الفريقين 3 مرات من قبل في دور المجموعات ومرة واحدة في النهائي.

وحقق منتخب مصر انتصارين على نظيره الغاني في نسختي 2010 و2017، بينما حقق المنتخب الغاني فوزاً وحيداً في نسخة 1992، وحسم التعادل مواجهتهم في نسخة 1970، ويطمح منتخب مصر لتحقيق فوزه الثالث على التوالي على غانا في أمم أفريقيا، حيث فازت مصر في آخر مباراتين لها أمام غانا في كأس الأمم الأفريقية 1-0 في نهائي 2010، و1-0 في دور المجموعات 2017.

لاعبي منتخب مصر لاعبي منتخب مصر

وبشكل إجمالي تقابل منتخب مصر مع نظيره غانا في 22 مباراة في جميع المناسبات، حسم «الفراعنة» الفوز في 10 مواجهات، بينما حقق منتخب «البلاك ستارز» الفوز في 6 مواجهات، وسيطر التعادل على مباريات الفريقين في 6 مواجهات، وسجل منتخب مصر إجمالي 29 هدفاً في شباك غانا، بينما أحرز لاعبي منتخب غانا 25 هدفاً.

حكام مباراة مصر وغانا

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اختيار الجابوني بيير أتشو لإدارة مباراة منتخب مصر أمام غانا والتي ستقام اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

منتخب مصر بالأحمر و غانا بالأبيض

يرتدي منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب غانا الطاقم الأبيض بالكامل، في المباراة التي تجمع المنتخبين غداً في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الافريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

منتخب مصر

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غانا

واستقر فيتوريا على ثلاثة تغييرات مؤكدة، في تشكيل منتخب مصر أمام غانا باستبعاد محمد حمدي من التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر أمام غانا، على أن يدخل بدلا منه أحمد فتوح بديلا له، كما قرر إراحة محمد هاني أمام غانا، على أن يدخل مكانه عمر كمال في التشكيل الأساسي للفراعنة.

وفي خط الوسط يتجه فيتوريا إلى الدفع بإمام عاشور على حساب أحمد سيد زيزو، على أن يتم الاحتفاظ بثلاثي الهجوم صلاح ومرموش وتريزيجيه كما هو.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، إمام عاشور.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، تريزيجيه.

قائمة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى.

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبرهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى.

الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

ترتيب مجموعة مصر وغانا

1- كاب فيردي 3 نقاط.

2- مصر نقطة.

3- موزمبيق نقطة.

4- غانا دون نقاط.