منتخب مصر للسلة يخسر أمام غينيا.. ومباراة تونس تحسم موقف الفراعنة من التأهل

خسر منتخب مصر لكرة السلة، في ثالث مواجهاته ببطولة الأفرو باسكت لصالح منتخب غينيا في اللقاء الذي أقيم ظهر اليوم السبت.

وتمكن منتخب غينيا من الفوز على منتخب مصر بنتيجة 86-76 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة إفريقيا.

وينتظر المنتخب المصري نتيجة مباراة تونس وافريقيا الوسطى المقرر اقامتها مساء اليوم من أجل حسم موقفه من التأهل للتصفيات المؤهلة لدور ربع نهائي المسابقة.

وفي حالة فوز منتخب تونس على نظيره افريقيا الوسطى، سيتأهل المنتخب التونسي الذي ضمن التأهل مباشرة إلى ربع النهائي، فيما سيتم النظر إلى فارق الأهداف بين كلًأ من مصر وغينيا وافريقيا الوسطى.

وفي حالة فوز منتخب افريقيا الوسطى، سيتأهل إلى التصفيات المؤهلة لربع النهائي بصحبة تونس وغينيا ويودع المنتخب المصري وقتها المسابقة.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية من بطولة أفرو باسكت المقامة في رواندا بصحبة تونس وافريقيا الوسطى وغينيا.

عمر هشام: لم ننفذ تعليمات الجهاز الفني أمام غينيا وواثقون من الظهور بشكل أفضل

تحدث عمر هشام لاعب المنتخب المصري لكرة السلة بعد الهزيمة من غينيا في بطولة الأفرو باسكت.

وتمكن منتخب غينيا من الفوز على منتخب مصر بنتيجة 86-76 في اللقاء الذي جمع بينهما ظهر اليوم السبت.

وقال عمر هشام في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة غينيا 'هذا ليس مستوانا ونعلم ذلك'.

وتابع 'فقدنا هويتنا اليوم في مباراة غينيا، تلقينا تعليمات من الجهاز الفني ولكن اللاعبين لم ينفذوها في المباراة بسبب قلة التركيز'.

وأضاف 'ان شاء الله يكون لينا كلام تاني في دور الـ 16 ونظهر بشكل وشخصية المنتخب المصري التي يعلمها الجميع'.

واختتم عمر هشام تصريحاته 'كان ممكن نقدم أفضل في المباراة، سنصحح الأخطاء وسيكون لنا دور وظهور أقوى في البطولة خلال الأدور القادمة حال تأهلنا'.

وسام جابر: اللاعبون لم ينفذوا التعليمات أمام غينيا.. لم نحضر من الفندق في الشوط الأول

تحدث وسام جابر مدرب منتخب مصر لكرة السلة بعد الخسارة أمام منتخب غينيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الأفرو باسكت 2021.

وتمكن منتخب غينيا من الفوز على منتخب مصر بنتيجة 86-76 في اللقاء الذي جمع بينهما ظهر اليوم السبت.

وقال وسام في تصريحات للمؤتمر الصحفي بعد نهاية اللقاء 'سبب الخسارة الرئيسية اليوم هو أن اللاعبين كانوا بعيد عن التركيز تمامًا، الفريق لم يحضر من الفندق في الشوط الأول من اللقاء'.

وتابع 'لاعبو الفريق كان تركيزهم فقط على منافسنا في الدور القادم وليس على مباراة غينيا، لم نمنح المنافس الاهتمام الكافي رغم انهم ظهروا بشكل قوي أمام منتخب افريقيا الوسطى'.

وواصل 'البطولة قوية ونستفيد منها كل يوم، متوسط الأعمار في المنتخب المصري قليلة ولا نملك عناصر الخبرة القادرة على لم شمل اللاعبين في الأوقات الصعبة في المباراة، ولكن هذه المجموعة من اللاعبين ستحصل على الخبرات تدريجيًا'.

واضاف وسام 'هذه اول مباريات نخوضها أمام المنتخبات اصحاب البشرة السمراء، أسلوب اللعب مخلتف عن أي منتخب تاني، بطولة الأردن لم يكن بها أي منتخب افريقي، طريقة وأداء اللعب الإفريقي يكون مختلف ويجب التعود عليه ونستفيد من المواجهات التي نخوضها هنا'.

مدرب المنتخب واصل تصريحاته 'في مباراة تونس كنا مركزين من البداية ولكن لم نستطع الحفاظ على هذا التقدم بسبب نقص عناصر الخبرة أيضًا عكس المنافس، لكن مباراة اليوم مختلفة، مباراة كانت حسابيًا لصالح منتخب مصر'.

وأردف وسام 'حاولنا الرجوع في المباراة لكن لم نستطع، لاعبو غينيا كانوا موفقين زيادة عن اللزوم، في الربع الثالث استطاع المنتخب العودة وفاز لكن لم نستطع الاستمرار'.

واختتم مدرب المنتخب المصري تصريحاته' لاعبو المنتخب لم يلتزموا بالتعليمات الهجومية أو الدفاعية، لم ينفذوا تعليمات الجهاز الفني، ركزنا على بعض اللاعبين في المحاضرة الفنية، المحاضرة كانت عن اللاعب رقم 10 في منتخب غينيا وانه مسدد قوي ولكن لم يكن هناك تركيز معه تمامًا، كما أنه كان موفق'.

Open Photo

مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة إفريقيا لكرة السلة.. ونظام التأهل

مصر تهزم إسرائيل ورومانيا في كأس العالم لكرة السلة 3×3

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد