منتخب مصر مع فيتوريا.. لا يعرف طعم الهزيمة أو التعادل

واصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، تقديم عروضه المميزة مع الفراعنة، بتكرار الفوز على مالاوي، بأربعة أهداف دون رد، عصر اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

واحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بالتساوي مع غينيا صاحب الوصافة بـ9 نقاط، بينما إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، وهو نفس رصيد مالاوي متذيل ترتيب المجموعة.

منتخب مصر مع فيتوريا

وتولى روي فيتوريا، مهمة تدريب منتخب مصر، يوم 12 يوليو العام الماضي 2022، خلفًا للمدرب الوطني السابق إيهاب جلال الذي رحل بعد أقل من شهر على توليه المهمة.

ورغم أن فيتوريا تولى المهمة قبل أكثر من 8 أشهر، إلا أن مباراة اليوم هي الرسمية الثانية له، لكنه خاض 3 مباريات ودية، ليصبح مجموع مبارياته مع الفراعنة 5 فاز بهم جميعًا.

وأدار فيتوريا، 3 مباريات ودية مع منتخب مصر، انتهت جميعها بفوز الفراعنة، حيث بدأ مشواره بالفوز على النيجر بثلاثية نظيفة، ثم فاز على ليبيريا بنفس النتيجة، وبعدها حقق الفوز المفاجئ على بلجيكا في الكويت، بهدفين مقابل هدف.

ورسميًا فاز منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، على مالاوي، بهدفين دون رد، الجمعة الماضي، باستاد الدفاع الجوي، ثم كرر الفوز على المنتخب نفسه، بأربعة أهداف دون رد، باستاد بينجو الدولي.

وسجل منتخب مصر مع البرتغالي فيتوريا، 14 هدفًا في الـ5 مباريات، بينما استقبلت شباكه هدفًا واحدًا كان أمام بلجيكا.

جمال علام يهنئ بعثة منتخب مصر بالفوز على مالاوي وصدارة المجموعة

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على مالاوي

ملخص وأهداف مباراة مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا