منخفض جوي يضرب المملكة.. تفاصيل حالة الطقس في السعودية خلال اليومين المقبلين

كشف خبراء الأرصاد عن حالة الطقس اليوم في السعودية، ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة، خلال اليومين المقبلين.

حالة الطقس في السعودية

وصرح الباحث السعودي في مجال الأرصاد الجوية، عبدالعزيز الحصيني، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة 'إكس' الاجتماعية، أنه من المتوقع وجود منخفض قطبي على السعودية خلال الـ 36 ساعة المقبلة؛ ابتداءً من يوم الأربعاء 19 رجب وحتى يوم الخميس 20 رجب 1445هـ.

منخفض قطبي على السعودية

وتشير هذه التوقعات إلى تأثر معظم مناطق المملكة العربية السعودية ودول الخليج بأمطار وثلوج، معلنا أن الموجة الباردة ستبدأ من الشمال ثم تنتقل إلى الغرب والوسط والشرق وأخيرًا الجنوب.

الامطار في السعودية

وفي الوقت ذاته، تستمر الحالة المطرية السابعة لموسم 1445هـ بتساقط أمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة وغزيرة في مناطق مختلفة، بدءًا من منطقة «عرعر وحزم الجلاميد» وصولاً إلى العراق، مع احتمالية تساقط الثلوج على بعض أجزاء الحدود الشمالية والجوف ومرتفعات تبوك.

وأوضح الباحث السعودي أن الأمطار ستمتد إلى مناطق متفرقة من تبوك والباحة وعسير وجازان ووسط الشرقية وجنوب وشرق منطقة مكة، وستمتد أيضًا إلى اليمن والإمارات وسلطنة عمان والبحرين وقطر.

وتوقع الحصيني أيضًا نشاطًا في سرعة الرياح من متوسطة إلى قوية في أجزاء واسعة من المملكة، وتدني تدريجي في درجات الحرارة في معظم المناطق، مع احتمالية تشكل الصقيع في شمال المملكة.