منخفض قطبي بارد واضطراب بحركة الملاحة.. تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم بشأن حالة الطقس الساعات القليلة المقبلة.

وبشأن المنخفض الجوي القطبي، أشارت توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلى أن هناك منخفضًا قطبيًا آخر متوقع في نهاية شهر يناير وبداية فبراير، مما سيؤدي إلى انخفاض حاد في درجات الحرارة وأجواء باردة للغاية نهارًا وليلاً.

حالة الطقس

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة على معظم المناطق الشمالية، مع تساقط الثلوج المتوقع على وسط سيناء ومرتفعات غرب السويس.

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن حالة عدم الاستقرار بدأت اليوم، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل عام بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات مئوية.

انخفاض درجات الحرارة

وشدد بيان الأرصاد الجوية على نشاط الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، مع احتمال أن تكون مثيرة للرمال والأتربة في المناطق المكشوفة.

وفيما يتعلق بسقوط الأمطار، أكد الخبراء أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة الشدة مساءً على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وقد يتساقط أمطار خفيفة، وربما متوسطة، على مناطق السواحل الشمالية الشرقية، وتتوقع أمطار خفيفة في المساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبشان حالة البحر الأبيض المتوسط، فمن المتوقع أن يشهد اضطرابًا في حركة الملاحة، حيث يمكن أن يصل ارتفاع الموج إلى 3-4 أمتار، وتتراوح سرعة الرياح بين 50 و70 كيلومترًا في الساعة.