مندوب مصر بالجامعة العربية: الانتهاكات في المسجد الأقصى اعتداء سافر وغاشم

صرح السفير محمد مصطفى عرفي، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، أن المسجد الأقصى يشهد حزمة من انتهاكات، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، واصفا الانتهاك بالسافر والغاشم.، مما يعتبر اعتداء على حرمة المسجد الأقصي الذي يعتبر أحد أهم معالم الإسلام حول العالم.

وفي أثناء كلمته بالجلسة الطارئة لجامعة الدول العربية، تابع «عرفي» أن ما قامت به القوات الإسرائيلية إثارة لمشاعر المسلمين وغيرهم وأصحاب الضمير الحي؛ لأن قضية فلسطين قضية الحق والعدل في مواجهة الظلم.

ولفت مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى انتهاك قوات الكيان المحتل المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك  خطأ جديدًا ض1من سلسلة أخطاء عدة، تتكرر من دون وعي بخطر مآلتها على استقرار أوضاع ومصالح الجميع.

وعلق قائلا: «نقول لكل من ألقى السمع وله بعض البصيرة، سيظل الأقصى بمساحته البالغة 144 ألف متر على مكانته في قلوب المسلمين في العالم بأسره، فهو جزء من عقيدتهم وتبيان لإيمانهم، وسيظل الأقصى عاصيًا على السيطرة من سلطات الاحتلال ومحاولاته الآثمة للتقسيم الزماني والمكاني».

وأكد أن «الأقصى كان وما يزال مكانًا لعبادة المسلمين ولا يحق لغيرهم مشاركتهم فيه، وسيظل قائمًا وشاهدًا، كما ستقام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية بحول الله وقوته».

150 ألف مُصل يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك

البرلمان العربي يستنكر الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى