منع دخول العاملين في القطاعات الصحية مقار عملهم إلا بعد تلقي لقاح كورونا

أصدرت وزارة الصحة تعميما تم توزيعه على المديريات الصحية يقضي بعدم السماح للعاملين بالقطاع الصحى بدخول مقرات عملهم إلا بعد تلقى لقاح كورونا وذلك اعتبارًا من ١٦ أكتوبر الجارى، أو تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام.

وأرسلت وزارة الصحة منشور لكل القطاعات التابعة لها، والممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشفيات والمعاهد التعليمية، الأمانة العامة للصحة النفسية، المجلس القومي للأمومة والطفولة، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومديريات الشئون الصحية في المحافظات.

وطالبت الوزارة، من كل الجهات بالتأكيد على التزام كل العاملين بوزارة الصحة والوحدات التابعة لها ومديريات الصحة ومنشآتها من تلقى لقاح فيروس كورونا في موعد غايته الجمعة 15 أكتوبر 2021.

كما طالبت بعدم السماح للعاملين بالمنشآت الطبية أو المقرات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها لمقرات عملهم اعتبارًا من 16 أكتوبر، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحاليل.

وأكدت أن مسئولية عدم دخول العاملين لمقر عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا مسئولية أمن المنشأة ومسئول دفتر الحضور والانصراف بالمنشأة، لافتة إلى أنه يجوز استثناء السيدات الحوامل أو المرضعات من الضوابط الموضحة.

أعلنت مديرية الصحة بدمياط أن الوزارة قد أصدرت قرارًا بعدم السماح للعاملين بالقطاع الصحى بدخول مقرات عملهم إلا بعد تلقى لقاح كورونا وذلك اعتبارًا من ١٦ أكتوبر الجارى، أو تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام،

وأوضحت مديرية الصحة، في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك من خلال المعامل المركزية أو أحد فروعها، على أن تقع مسئولية تنفيذ ذلك الإجراء على كلا من مدير أمن المنشأة ومسئول دفتر الحضور والانصراف، كما يجوز استثناء السيدات الحوامل والمرضعات من تلك الضوابط.

وناشدت المديرية جميع العاملين بتلقى اللقاح فى موعد غايته ١٥ أكتوبر، مؤكدة على مديري المنشآت بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تلك القرارات.