منها بيت الروبي.. أفلام تربعت على عرش الإيرادات بالسينما

تربع عدد من الأفلام على عرش السينما بعد تحقيقها أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، خلال السنوات الأخيرة ومنها فيلم بيت الروبي الذي يعرض حاليا بموسم عيد الأضحى السينمائي 2023.

ويقدم لكم موقع قناة صدى البلد تفاصيل هذه الأفلام في السطور التالية:

فيلم بيت الروبي

استطاع لفيلم بيت الروبي ان يحقق اعلي ايرادات يومي في تاريخ السينما المصرية، ويحقق ارقاما قياسية في ايرادات السينما اذ وصل لايراد بلغ 44 مليونا و449 ألفا و435 جنيها

في 10 أيام فقط من طرح.

فيلم بيت الروبي بطولة كريم محمود عبد العزيز، وكريم عبد العزيز، ونور اللبنانية، تارا عماد، وآخرين بجانب عدد من ضيوف الشرف واخراج بيتر ميمي. .

بوستر فيلم بيت الروبي بوستر فيلم بيت الروبي

فيلم كازابلانكا

يأتي فيلم كازبلانكا من بين الأفلام التي تربعت على عرش السينما، اذ حقق ايرادات وصلت الى 80 مليون جنيه، وتم عرضه بموسم عيد الفطر عام 2019.

الفيلم تدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء (عمر المر، عرابي، رشيد) يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم (هجامين البحر)، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن (عرابي) يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

ويخوض بطولته أمير كرارة وإياد نصار وعمرو عبدالجليل ومن تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي.

فيلم الممر

يدخل فيلم الممر من بين الأفلام التي تربعت على عرش السينما، اذ حقق ايرادات بلغت قيمتها 75 مليون جنيه، وتم عرضه بالسينمات عام 2019.

الفيلم بطولة أحمد عز وأحمد رزق ومجموعة كبيرة من النجوم ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم الفيل الأزرق

استطاع فيلم الفيل الأزرق أن يحقق أرقاما قياسية في السينما بعد طرحه في دور العرض السينمائي، ليصل لايرادات بلغت 90 مليون جنيه، وتم عرضه بالسينمات عام 2014.

الفيلم من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وهند صبري ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيلم ولاد رزق 2

وحقق فيلم ولاد رزق 2 أرقاما قياسية في الايرادات اذ بلغت ايرادته ٧٨ مليون جنيه، وتم عرضه عام 2019 .

الفيلم بطولة أحمد عز ومحمد ممدوح وأحمد الفيشاوي وأحمد داود ونسرين أمين ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

فيلم ولاد رزق فيلم ولاد رزق

فيلم كيرة والجن

واستطاع فيلم كيرة والجن،أن يحقق أرقاتما قياسية ويحقق ايرادات وصلت لـ 7 ملايين جنيه، وتم عرضه عام 2022.

الفيلم خاض بطولته أحمد عز وكريم عبدالعزيز وهند صبري، وأحداثه مستوحاة من رواية '1919'، وهو عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924.