منها لوحة كوبري أكتوبر وشجرة الدقي.. ضحايا العاصفة الترابية في شوارع القاهرة والمحافظات

ضربت عاصفة ترابية عنيفة محافظات مصر، اليوم الخميس، في 15 دقيقة فقط حلوت السماء إلى هواء محمل بالتراب والرمال.

وأسفرت العاصفة عن وقوع بعض الخسائر وتنوعت بين سقوط شجرة في الدقي، وسقوط لوحة إعلانات ضخمة وسور في بيني سويف.

سقوط شجرة على سيارة

سقطت منذ قليل شجرة في شارع ميشيل باخوم منطقة الدقي، على إحدى السيارات، بسبب سوء الأحوال الجوية ما تسبب فى تعطل حركة المرور بالشارع وغلقه مؤقتًا.

وتضررت إحدى السيارات التي كانت منتظرة على جانب الطريق، وبعض التلفيات من العمارة والتكييفات.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بسقوط شجرة في شارع ميشيل باخوم بمنطقة الدقي.

انتقل رجال الدفاع المدني إلى محل البلاغ، وتبين سقوط شجرة على سيارة دون إصابات.

استدعى رجال الشرطة مسؤولو هيئة النظافة لرفع الشجرة وتسيير حركة المرور إلى طبيعتها.

سقوط جدارية بميدان حارث ببني سويف

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام، بمتابعة الإجراءات المنفذة للتعامل مع سقوط جزء محدود من جدارية أعلى سور الكوبري العلوي بميدان حارث بمدينة بني سويف، والذي دون خسائر أو إصابات.

وقال المحاسب هانى الجويلى رئيس مركز ومدينة بنى سويف، إن السكرتير العام المساعد، انتقل إلى موقع الكوبري،مع مدير الأزمات بديوان عام المحافظة، والمختصين من الأجهزة والإدارات المعنية من المروروالحماية المدنية والوحدة المحلية والمكتب الفني بالمحافظة مشيرا إلى اننا قمنا بمعاينة الوضع الحالي بالكوبري على الطبيعة«بعد غلقه جزئيًا بشكل مؤقت»،وتم وضع حواجز حديدية كمصدات، مع فتح حارة صغيرة لتسيير الحركة على الكوبري، وذلك بالتزامن مع رفع المخلفات وبقايا الجزء المتساقط، وهو عبارة عن جداريات أعلى سور الكوبري، تشمل رسومات فنية وجرافيك بغرض تجميل وتزيين المنطقة أعلى السور.

وأشار رئيس المدينة إلى أن توجيهات المحافظ، بسرعة الانتهاء من أعمال رفع المخلفات وتأمين السور ومراجعة كافة الأجزاء والمناطق على امتداد السور،واتخاذ الإجراء الفني والهندسي اللازم لتأمين وحماية السور،مع تعيين خدمة مرورية لتسير الحركة بمحيط الأعمال.

سقوط لوحة إعلانات ضخمة

توقفت حركة المرور أعلى كوبري 6 أكتوبر في اتجاه مدينة نصر، اليوم الخميس، بعد سقوط لافتة بسبب العاصفة الترابية.

سقطت منذ قليل لوحة إعلانات أعلى كوبري 6 أكتوبر، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة المرور بشكل تام أمام جميع السيارات اتجاه مدينة نصر.

ودفعت الأجهزة الأمنية، بمعدات تابعة للمحافظة لرفع اللوحة الإعلانية من الطريق، وانتقل رجال المرور إلى المكان لسحب الكثافات المرورية الناتجة عنها.

كانت غرفة عمليات إدارة المرور بالقاهرة قد تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة بسقوط لوحة إعلانات أعلى كوبرى أكتوبر، وتوقفت حركة السيارات على الطريق.

وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتيسير حركة المرور أمام السيارات والعمل على رفع اللوحة الإعلانية من الطريق بمساعدة عمال المحافظة.

عاصفة ترابية تضرب طريق السويس الصحراوي

وشهدت بعض الطرق سقوط عدد من اللافتات، بسبب نشاط الرياح والأتربة والعاصفة الترابية التى تشهدها عدة مناطق متفرقة على أنحاء الجمهورية .

وتسببت العاصفة الترابية في حلول الظلام على طريق السويس الصحراوي، وسقوط لوحة إعلانات على الطريق ويتواجد رجال المرور لتسيير حركة السيارات.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين عدم التواجد فى المناطق المكشوفة، وعدم الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية وارتداء الكمامة، ويفضل عدم الخروج لكبار السن.

وقد شهدت عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى عاصفة ترابية أثرت على أغلب أنحاء الأنحاء بالقاهرة والجيزة والقليوبية وأدت إلى إثارة الرمال والأتربة وتسببت فى انخفاض الرؤية الأفقية.

وتشهد البلاد سقوط أمطار متفرقة على كافة الأنحاء مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

وصرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن سيشهد اليوم الخميس 1 يونيو 2023، طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار ليلا على السواحل الشمالية دافئ للبرودة على معظم الأنحاء.

دعاء الرياح والعاصفة.. ماذا كان يفعل النبي حينما يتعرض للريح الشديدة؟

العاصفة الترابية.. الصحة توجه نصائح مهمة للتعامل مع التقلبات الجوية

«ابقوا في منازلكم».. هاني الناظر يوجه نصائح ضرورية بشأن التعامل مع العاصفة الترابية