الصعود إلى الهاوية.. فنانون وقعوا فريسة للمخدرات.. بعضهم غاب عن الأضواء حتى الرحيل

عادة ما يقع بعض الفنانين في براثن إدمان وتعاطي المخدرات، وهو ما قد يقضي على مسيرتهم الفنية بعد أن يتواروا خلف قضبان السجن لسنوات قضاء للعقوب.

المحظوظ منهم هو من يستطيع التعافي ويعود إلى حياته الطبيعية، والتعيس من جعله السجن يشعل أن  الأضواء انحسرت عنه وكأن تنفيذهم للعقوبة لم يكفر خطاياهم أمام المجتمع الذي وصمهم ولفظ وجودهم.

ومن يتتبع مسيرة الفنانين سيجد أن الفنان الراحل سعيد صالح رغم موهبته التمثيلية المتفردة إلا أنه سقط أمام المخدرات التى قادته إلى السجن، وكذلك الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب التى تورطت أيضا في قضية تعاطي الحشيش.

فنانون أخرون مثل احمد عزمى والمطرب ريكو كان القبض عليهم في قضية تعاطى مخدرات بمثابة ضربة قاسمة لمستقبلهم الفنى الواعد الذي كان ينتظرهم بعد بداياتهم المبشرة في بعض الأعمال الفنية إلا أن عودتهم للحياة العامة لم تلق قبولا لدى البعض شعروا بحالة من التذبذب والارتباك لم يتخلصوا منه حتى الآن

كان القدر سخيا مع بعض الفنانين الذين ألقى القبض عليهم في قضايا مماثلة إلا أنهم لم يستسلموا أمام ادمان تلك السموم مثل الفنانة دينا الشربينى التى ظن الجميع أنها لن تقوم لها قائمة بعد قضية تعاطى هيروين منذ سنوات حتى نجحت في تخطى الأزمة بسرعة

سعيد صالح

ألقي القبض على الفنان سعيد صالح، وقضى عامًا كاملًا خلف القضبان بسبب تعاطيه المخدرات فى فترة التسعينات

ماجدة الخطيب

اتهمت بتعاطى المخدرات وسجنت بسببها،لكنها تعافت منها واستمرت فى تقديم أدوراها الفنية

فاروق الفيشاوى

اعترف الفنان الراحل فاروق الفيشاوى فى حديث تلفزيونى أنه كان مدمن للهيروين ، وتعافى منه.

حاتم ذو الفقار

قضى عامًا كاملًا بسبب تعاطيه الحشيش، وظل بعيدًا عن أصدقائه وأضواء الوسط الفني حتى عام 2012.

أحمد عزمي

القى القبض عليه فى شرم الشيخ وبحوزته كمية من المخدرات، وكانت هذه القضية سببًا فى بعده عن الفن حتى أصيب بحاله نفسية سيئة.

هيثم محمد

ألقت أجهزة الأمن القبض على الممثل الشاب هيثم محمد، وبحوزته 8 جرامات من الهيروين بقصد التعاطى، وذلك أثناء وجوده فى سيارته مع اثنين من أصدقائه، بالقاهرة الجديدة

ريكو

ألقى القبض على المطرب 'ريكو'، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطى المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية فى مدينة العبور، وتم حبسه لمدة عام

نهى العمروسى

تم القبض على الفنانة نهى العمروسى بصحبة المخرج السينمائى عمرو فاروق، بتهمة حيازة مواد مخدرة، وتم ضبطهما مع 9 أشخاص آخرين داخل محل بالزمالك.

دينا الشربينى

قضت الفنانة دينا الشربينى سنة فى السجن، بعد الحكم عليها بتعاطى الكوكايين فى شقة بالزمالك.

هادي الباجورى

تم سجن المخرج هادى الباجورى بعد أن تم القبض عليه وبحوزته كمية كبيرة من الهيروين، وكانت مشكلته آنذاك إثبات أنه تعاطى وليس للاتجار، وقضى وقتها بضع سنوات فى السجن.

شرين عبد الوهاب

عاشت شرين فترة سيئة بعد إدمانها المخدرات، حيث اتهمت أسرتها زوجها حسام حبيب إنه وراء إدمانها

منه شلبى

آخرهم الفنانة منه شلبى حيث أصدرت النيابة العامة اليوم بإحالتها لمحكمة الجنايات لآتهامها بحيازة مخدرات أثناء عودتها من الخارج.

محمد هنيدي يطرح البوستر الدعائي لفيلمه الجديد «الإنس والنمس»

ضبط شخص بـ كمية من المخدرات بجنوب سيناء