منى زكي بين الانتقادات ودفاع نجوم الفن.. من أصحاب ولا أعز إلى تحت الوصاية

منى زكي بين الانتقادات ودفاع نجوم الفن خلال الأيام القليلة الماضية، بعد طرح البوستر الأول لمسلسلها تحت الوصاية وظهرت خلاله بالحجاب.

منى زكي مسلسل تحت الوصاية

دافع عدد من نجوم الفن عن الفنانة منى زكي بعد تعرضها للانتقادات بسبب مسلسل تحت الوصاية، حيث طالب الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين الجمهور بإبداء الرأي في الأعمال بطريقة موضوعية، وعدم الحكم قبل مشاهدة العمل كاملًا.

قال عمرو محمود ياسين عن الانتقادات التي توجه لمنى زكي في تصريحات تلفزيونية لها: «أي شخص يمتهن مهنة تعرض على الجمهور سواء الرياضي أو الإعلامي أو الفنان، دائمًا شغله الشاغل هو رأي الجمهور ورد فعله كما يطالب الجمهور الفنان بالمسؤولية دائمًا نطالبه بتحمل المسؤولية في تقديم الرأي والنقد».

واستكمل: «الانتقادات الموجهة حالة جماعية، لا نعرف هل هي مصطنعة أم حقيقية، ونشعر إن في تحفز مع إن منى زكي من أهم نجمات السينما والدراما المصرية والعربية، وقدمت دور المحجبة في السابق، والبعض يربط بطريقة ساذجة، ويرى إن منى زكي في العمل عشان محجبة عايزين يطلعوا شكلها مش حلو، مع إنها قدمت شخصية محجبة في فيلم سهر الليالي، وكانت راقية ومهذبة وجميلة جدًا».

نجوم الفن يدافعون عن منى زكي

نجوم الفن يدافعون عن منى زكي ومنهم مي كساب التي كتبت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: «أنا بحب منى زكي جدًا إنسانيًا وفنيًا بالنسبة لي مدرسة تمثيل منفردة الواحد يتعلم منها طول الوقت أنا مستنية مسلسلها جدًا».

وتابعت: «وواثقة إنها عاملة حاجة عظيمة زي ما عودتنا مني زكي تاريخ كبير كله نجاحات ما شاء الله مني زكي الفنانة المصرية بنت كل بيوت مصر بنتنا اللي نحطها في عينينا ونطبطب عليها».

الدفاع عن منى زكي الدفاع عن منى زكي

الدفاع عن منى زكي

ومن جهته، دعم السيناريست تامر حبيب الفنانة منى زكي، في منشور له قائلًا: «إن شاء الله مسلسل تحت الوصاية هيبسطنا ويمتعنا، إحنا الناس الطبيعية علشان كل الناس المشاركين في المسلسل ده فنانين محترمين وموهوبين، وكل أعمالهم اللي عملوها قبل كده أعمال حلوة وناجحة وممتعة ومحترمة وربنا يشفي العيانين».

الدفاع عن منى زكي الدفاع عن منى زكي

أما الفنانة نشوى مصطفى فكتبت في منشور لها عن منى زكي: «ممثلة مصرية مهمة وكبيرة.. مستنية أشوف مسلسل عظيم يا منى ربنا يوفقك».

بينما قال الفنان خالد سرحان في منشور له: «منى زكي نجمة كبيرة وفنانة موجودة في قلوبنا كلنا مش فاهم ليه في ناس بكم من الحقد غير عادي عايزة تشوه رموزنا، مش كل يوم هنلاقي منى زكي جديدة بحجم موهبتها وحضورها لكن ده طبعا ما يهمش كارهي الحياة ومدعيين التدين كل التقدير لمنى وشخصيتها المتفردة وإبداعها».

الدفاع عن منى زكي الدفاع عن منى زكي

انتقادات ضد منى زكي

وعلقت الفنانة إلهام شاهين على انتقادات ضد منى زكي، قائلة: «أنا بقول لـ منى لا تلتفتي للهجوم، مطلقًا وكلامي نابع عن تجربة سابقة تعرضت لها السنة الماضية وهي تشبه ما تتعرضين له حالياً، ومن بداية نشر البوستر الخاص في مسلسل بـطلوع الروح، بدأ هجوم شديد ضدي لأنني ارتديت اللباس الداعشي».

وتابعت: «وفي الحقيقة هذا الهجوم كان أكبر دعاية للمسلسل، فمن أول حلقة عرض بها المسلسل في منتصف شهر رمضان، والمسلسل يحتل الرقم الأول في قوائم المشاهدة، وبقي رقم واحد على منصة شاهد ضمن قائمة الـ أكثر 10 أعمال مشاهدة، من بداية عرضه حتى نهاية شهر رمضان، وهذا بسبب الدعاية الكبيرة التي قام بها المهاجمين.. شكرًا لهم».

واستكملت الفنانة إلهام شاهين كلامها في تصريحات تلفزيونية للفنانة منى زكي: «صدقيني، لا تهتمي وهذا دليل على أن لك أثر كبير، وهم خائفين من قوة الفن وتأثيره، ونحن لنا تأثير وهم يخافون مننا، ويعملوا للفن ألف حساب.. أنت امشي بطريقك واعملي أدوارك الجميلة والمؤثرة وهذه دليل النجاح، أتمنى لك كل التوفيق وننتظر بكل شغف مسلسلك، وأتوقع ان يكون الأكثر مشاهدة في رمضا».

منى زكي فيلم أصحاب ولا أعز

لم تكن المرة الأولى التي تتعرض فيها الفنانة منى زكي للهجوم والانتقادات حيث حدث ذلك العام الماضي، بعد عرض فيلم أصحاب ولا أعز في شهر يناير لعام 2022.

ودافع الكثير من نجوم الفن عن منى زكي وقتها مثل الفنان محمد صبحي، الذي قال: «قد نختلف مع توجهات ورسالة الفيلم، ولكن لا يصح الهجوم على ممثلة تؤدي دور في عمل فني، ومعظم من هاجم فيلم أصحاب ولا أعز لم يشاهده، وكذلك الذين دافعوا عنه أنا شخصيا لم أشاهد الفيلم، وما حدث نوع من الجلد للفنانة منى زكي وهذا خارج إطار العمل».

بينما علقت الفنانة هند صبري، قائلة: «منى زكي ممثلة عظيمة، وأعتقد أن السوشيال ميديا عملت نوع من أنواع الوهم، وليس حقيقة، آراء الناس والشارع مختلفة غير السوشيال ميديا، كل واحد حر في رأيه طبعا على السوشيال ميديا، لكن ليس كل رأي عفوي».

منى زكي

نجوم الفن يدعمون منى زكي

وتابعت: «ليس معني أني دخلت على السوشيال ميديا وجدت رأي واحد، يكون هذا نبض الشارع الحقيقي، بالعكس السوشيال ميديا بتغش في الرأي العام، لا يصح أن نأخذ نقد من السوشيال ميديا هذا غلط، وياما شاهدنا في رمضان أعمال تريند علي تويتر والسوشيال ميديا».

واختتمت هند صبري: «لكنها في الشارع ليست متشافة، ومن الناحية التانية، هناك أعمال لم تلتفت إليها السوشيال الميديا، لكنها متشافة في الشارع بشكل جماهيري مرعب».

بينما قالت إنجي المقدم: «أنا مشوفتش أي جرأة في مشهد منى زكي في أصحاب ولا أعز والفكرة الناس كانت مستغربها ولكن مفيش أي جراءة لكن الفكرة خضتنا ومنى ممثلة محترفة وموهوبة، فكرة أصحاب ولا أعز خضت الناس وفي ناس بتحب تزيط في الزيطة وتهاجم وخلاص».

دعم الفنانين لـ منى زكي

ومن جانبها، كتبت الفنانة إليسا في تغريدة لها: «ليش عم نرجع لورا؟ كانت أفلامنا فيها عري وقبلات ومشاهد جنسية وكنا نتقبلها ونحضرها وما يصير أزمات، ليش عم نرجع لورا بدل ما نتقدم بمنطق التقبل والحرية؟، بالنهاية اللي مش موافق ما يحضر.. المنصة ما إلزامية والفيلم متوفر لمن يريد وما عم ينفرض عا كل الناس.. أنا شخصيا كتير حبتو».

الدفاع عن منى زكي الدفاع عن منى زكي

ودافعت الفنانة شهيرة عن الفنانة منى زكي، قائلة: «الهجوم مبالغ فيه للغاية وحتى لو كان هناك انتقادًا للقطة معينة ففي النهاية الأمر فني، ولا بد للجمهور أن يستوعب ذلك وأرفض الهجوم الشديد على منى زكي، وزوجها الفنان أحمد حلمي، أنتي مضطرة تحترمي كل الناس سواء موافق أو معارض، ولو شافوا الأصل بتاعه في الفيلم الإيطالي صعب جدا ومنى رفضت تعمله».

واختتمت كلامها للفنانة منى زكي: «إنتي فنانة جميلة وليكي الأدوار اللي حبتك الناس فيها وشوفي الناس حباكي في أدوار إيه واعمليها لأن الفنان بيمشي على حب واتجاه الجمهور».

أزمات منى زكي الفنية

وعلق الفنان باسم سمرة في تصريحات تلفزيونية له، قائلًا: «كل الدعم لـ منى زكي، والهجوم مش بس على الفيلم، الهجوم على الفن بأكمله.. اصحوا».

وقال الفنان عمرو يوسف: «الهجوم اللي اتعرضتله منى زكي بشع وغلط وتطاول وقلة احترام وحاجات بشعة علي واحدة من أهم نجمات مصر والوطن العربي، هي واحدة من الممثلات اللي التاريخ هيذكرها زي ما بنفتخر بفاتن حمامة وأسماء عظيمة نفتخر بها».

واستطرد قائلًا: «التطاول علي منى زكي مرفوض نهائيًا وهي عملت ايه؟ مش عاجبك الدور أو رافض الفيلم عبر وقول ولكن التطاول عليها لأ مرفوض، واللى بيحصل مش صح واللجان اللى هاجمتها كتير وهما ليهم هدف إنهم يشوهوا الفنان المصري».

منى زكي وأحمد حلمي

واختتم كلامه: «وفيه خطة بتتعمل من تحت لتحت لتشويه الفنان المصري، والفنان المصري له قيمة كبيرة جدا في العالم العربي كله والفن اصله مصر والسينما أصلها مصر متجيش تمسكلي في الرموز اللى بنتشرف بيها وتشوهها”.

أما الفنان أحمد حلمي فخرج عن صمته ودافع عن زوجته، قائلًا عن فيلم أصحاب ولا أعز: «فيلم راقٍ، ومنتقدي الفيلم جهلة».

تامر حبيب يدافع عن منى زكي بعد الهجوم عليها: يكفينا شر طيور الظلام

مسلسلات رمضان 2023.. تفاصيل شخصية منى زكي بمسلسل تحت الوصاية

منى زكي تثير الجدل بـ بوستر مسلسل تحت الوصاية.. القصة الكاملة

قصص مسلسلات رمضان 2023.. مسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي

مسلسلات رمضان 2023.. هكذا تظهر منى زكي في مسلسل تحت الوصاية