منى عبد الغني وحسام حسني يكشفان أسرار علاء عبد الخالق: لم يفقد بصره وهذا ما فعله في الخفاء

تحدثت الفنانة والإعلامية منى عبد الغني عن ذكرياتها مع الفنان الراحل علاء عبد الخالق، موضحة أن فرقة الأصدقاء كانت نقلة شديدة للموسيقى والغناء في تلك الفترة التي كانت تشهد وجود فرق أخرى مثل «المصريين»، و«الفور إم» للفنان عزت أبو عوف.

تصريحات منى عبد الغني

وتابعت منى عبد الغني في تصريحات تلفزيونية لها أن الاختلاف الذي أسهم في ميلاد فرقة الأصدقاء ونجاحها أن الشاعر سيد حجاب والموسيقار عمار الشريعي أخذو الفرقة في «حتة تانية»، مقارنةً بالفرق الأخرى، حتى لامست قلوب الجماهير بكلمات الأغاني.

وقالت عن الفنان الراحل علاء عبد الخالق: «كان شخصاً محبوبًا وراقيًا رغم كونه غير اجتماعي وبيتوتي حتى أن عائلته متعجبة من حالة الحب الكبير، التي كشفت عنها الأيام لصالح الراحل من قبل الأصدقاء والجمهور، وكان محبًا للخير وفي الخفاء وهو ما جناه بعد رحيله حيث تبنى أناس كثر بعد وفاته مثل عمل عمرة له وإخراج صدقات على روحه حيث جنى الخير الذي فعله في الخفاء أثناء حياته».

علاء عبد الخالق وحنان علاء عبد الخالق وحنان

حسام حسني وعلاء عبد الخالق

أما الفنان حسام حسني أعرب عن فخره بأنه كان عازفًا في فرقة الفنان الراحل علاء عبد الخالق عام 1989، كما كان صديقًا له بسبب الفنان حميد الشاعري.

وقال عن الراحل إنه لم يفقد بصره كما قيل ولم يصب بالسرطان وما تعرض له هو إصابته بجلطه بسيطة لكنه تعافى منها، لافتًا إلى أن آخر اتصال بينهما كان في عيد الأضحى ومازحه فيما يخص الأضحية، معلقًا: «كلمني وقالي دبحتوا ولا لسه أكلت اللحمة ولا إيه ماجتليش ليه يا ولد، وعلاء عبدالخالق تبنى موهبتي في بداية ظهورنا للجمهور».

ومن جانبها، قالت المطربة المعتزلة حنان إن الفنان الراحل علاء عبد الخالق كان زميل معهد لها وكان شخص هاديء وليس اجتماعي والتقيا معًا عند الموسيقار عمار الشريعي وبعد تفكك الفرقة لم يفترقا وظل رفيق العمر في رحلتها، مضيفة: «كان كتلة إحساس ومشاعر وفنان بمعنى الكلمة وإنسان قبل الفنان».

جنازة علاء عبد الخالق جنازة علاء عبد الخالق

جنازة علاء عبد الخالق جنازة علاء عبد الخالق

جنازة علاء عبد الخالق جنازة علاء عبد الخالق