منى واصف: تعلمت تجويد القرآن من أجل الفن وزوجي منعني من مقابلة العندليب

كشفت الفنانة منى واصف أسرار من حياتها الفنية والشخصية، وكيف خسرت أحلامها بسبب زوجها، بجانب كواليس مقابلة العندليب عبد الحليم حافظ.

قالت منى واصف عبر تصريحات تلفزيونية: «تعلمت تجويد القرآن الكريم من أجل الفن، وهذا ساعدني في إجادة الأعمال المسرحية باللغة العربية الفصحى بدون ملقن».

تصريحات منى واصف

وتابعت: «لما بنختلف في نطق الكلمات بنرجع للقرآن الكريم مش للمعجم، بالنسبة للتشكيل وتعلمت إجادة اللغة العربية الفصحى على يد شيوخ، رغم أنني لم أصل إلى المرحلة الجامعة».

وتحدثت منى واصف عن خسارتها لأحلامها في التمثيل بسبب زوجها، قائلة: «أنا خسرت أحلامي بسبب أن زوجي اللي كان في الجيش منعني من التمثيل وقعدت بالبيت سنة كاملة لأنه كان وقتها يتولى مهمة التلفزيون العربي السوري، ما كنت قادرة افتح التليفزيون حزنًا على نفسي».

منى واصف منى واصف

منى واصف وزوجها

وأضافت: «ما كنت أقدر أشوف زميلاتي على الشاشة وأنا لأ، خاصة إني عارفة إمكانياتي وقدراتي وزوجي لما اتنقل من الملاك العسكري إلى المدني، جاءت الفرصة إني اشتغل في فرقة بالتلفزيون، واشترط زوجي من أجل الموافقة على الفرصة عدم عملي إلا بفرقة مسرح التليفزيون ورجعت للتمثيل مرة أخرى».

وعن مقابلة العندليب، قالت منى واصف: «ولما جاء عبد الحليم حافظ عندنا ونحن الجيل اللي بنحبه ونعشقه، جات لي الفرصة أعمل معه مقابلة وقتها اطلعت فيه بالكنترول كان قمر، ركضت على غرفة زوجي بالتلفزيون وقلتله، رد وقالي شو أعمل لك يلا إطلعي من مقر العمل، ومنعني من إجراء المقابلة لأنه شعر إني مجنونة بالعندليب».

منى واصف في فيلم الرسالة

وفيما يخص كواليس مشاركتها في فيلم الرسالة، علقت قائلة: «أنا كنت سأنسحب من فيلم الرسالة بسبب إيرين باباس لإني كنت خايفة منها وبعدين قلت أروح بقى بنفَس التلميذة وأتعلم منها وأشوف الدنيا كيف بتمشي ومضيت العقد طلع المبلغ حوالي 8 آلاف دولار عن دوري وكان يجيب شقة في سوريا».

وأوضحت منى واصف أنها تعلمت من أنتوني كوين التواضع والإنسانية، مضيفة: «أنتوني كوين قال لعبدالله غيث أنت بتتوضأ إزاي، وطلب يتعلم الوضوء منه وفي مرة ركب معانا في الأسانسير ولد صغير، كان مستغرب من دقنه نزل لحد عنده وخلاه يبوسه، أنا تعلمت التواضع والإنسانية منه».

وأشارت إلى أن الأدوار القوية تقويها، وتقبل جميع الأدوار كونها ممثلة، والمرأة التي تربي أولادها في المنزل ليست ضعيفة، ولديها نوع من العدل بسبب الشخصيات، مختتمة: «في الحقيقة أنا لست امرأة قوية ولا أشبه أدواري».

منى واصف منى واصف

منى واصف منى واصف