من أجل إرضاء كليان مبابي.. تفاصيل سيناريو الإطاحة بميسي ونيمار من باريس سان جيرمان

كشفت صحيفة 'ماركا' الإسبانية عن خطة مفاجئة من نادي باريس سان جيرمان للإطاحة بالنجمين الأرجنتين ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا من أجل الإبقاء على النجم الفرنسي كليان مبابي، داخل صفوف النادي الباريسي في الفترة المقبلة.

وفي تقرير نشرته الصحيفة تحت 'عنوان: ميسي ونيمار يغادران باريس سان جيرمان.. النادي يختار الاحتفاظ بمبابي'، قالت الصحيفة إن البرتغالي لويس كامبوس ، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، قد قرر بالفعل عدم مشاركة ليونيل ميسي أو نيمار في تشكيلة باريس سان جيرمان لموسم 2023-2024، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع إلى شخص كيليان مبابي.

إمكانية رحيل ميسي

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان يدرس هذا الخيار من أجل ترك الأضواء الإعلامية على كيليان مبابي.

ولفتت إلى أن مبابي بقي في النادي شريطة أن يكون النجم النهائي للفريق ولهذا السبب، في الوقت الذي رفض فيه عرض المليون دولار الذي قدمه على الطاولة من ريال مدريد.

وقالت الصحيفة أيضًا: 'سبب آخر يشير إلى حقيقة أن هذا قد يحدث هو التأخير في تجديد عقد ليونيل ميسي مما يعني أن كامبوس سيكون سعيدًا برؤيته يترك النادي بعقد مجاني، تمامًا كما وصل من برشلونة'.

وضعية نيمار مع باريس سان جيرمان

وبالنسبة لنيمار فالوضع مختلف تمامًا بالنسبة للنادي الباريسي، بعدما قدم اللاعب إلى صفوف نادي العاصمة الفرنسية في 2017 بعد دفع قيمة كسر تعاقده مع برشلونة، والتي بلغت 222 مليون يورو، لتكون هذه أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حتى الآن.

هذا الأمر سيجعل باريس سان جيرمان يرغب في عدم خروجه بشكل مجاني، ومحاولة مناقشة عروض بيعه لتعويض جزء من ثمن الصفقة، التي دُفعت من أجل جلب نيمار لباريس سان جيرمان من برشلونة.

وفي غضون ذلك، قالت صحيفة 'ماركا'، إنه 'لم تكن الألقاب الـ13 التي فاز بها نيمار، وكلها محلية، كافية للجماهير لاعتباره أسطورة'، مضيفةً أن النادي يفكر بالفعل في العروض التي ستشهد رحيله عن باريس.

ولفتت الصحيفة إلى أن تشيلسي الإنجليزي ظهر من بين الأندية الأخرى في اهتمامهم باللاعب، لكن القضية الرئيسية للوجهة الجديدة للبرازيل الدولي ستكون راتبه السنوي المرتفع.

ونوهت صحيفة 'ماركا' إلى أن كامبوس وضع خطة لجلب نجوم بأسعار أقل من أجل استهداف التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، الذي عجز باريس سان جيرمان عن تحقيقه إلى حد اللحظة رغم كوكبة النجوم، الذين تعاقد معهم خلال السنوات الأخيرة.

مبابي يتحدى بايرن ميونخ رغم خسارة الذهاب: باريس سان جيرمان الأقرب للتأهل

اشتعال المنافسة بين ميسي ومبابي وبنزيما على جائزة الأفضل في العالم 2022

ليكيب: شكوك حول لحاق ميسي بمباراة بايرن ميونخ بدوري الأبطال