من أجل البرونزية.. موعد نزال عبد اللطيف منيع أمام بطل الصين بالمصارعة في أولمبياد باريس

يخوض المصري عبد اللطيف منيع نزالًا على الميدالية البرونزية مع الصيني لينغجي مينج، ضمن وزن 130 كجم في المصارعة اليونانية-الرومانية، اليوم الثلاثاء، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكان منيع البالغ 28 عامًا، فاز على التركي محمد حمزة بقير 3-1، أمس الإثنين، قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام التشيلي ياسماني أكوستا فرنانديز 1-2. بينما تأهُل التشيلي إلى النهائي خوّله خوض مباراة الترضية اليوم الثلاثاء، فتغلّب على البلغاري كيريل ميلينوف 6-4.

وحلّ منيع في المركز التاسع في هذه المسابقة في أولمبياد طوكيو والسابع عشر في ريو 2016.

وتتميّز مصر في هذه الرياضة، وبرز في صفوفها في السنوات الأخيرة كرم جابر صاحب ذهبية وزن 96 كجم مصارعة يونانية-رومانية في أثينا 2004.

وفي ثمن نهائي وزن 97 كجم، فاز المصري محمد جبر على الصربي ميخائيل كايايا 6-1. ثم لاقى في ربع النهائي أبوبكر خاسلاخانو من فريق الرياضيين الفرديين المحايدين ففاز عليه 4-1 ليتأهل جبر إلى نصف النهائي لملاقاة الأيراني أمام الإيراني محمد هادي سارافي.

وهذه المرّة الأولى يخوض فيها جبر البالغ 27 عامًا الألعاب الأولمبية، وقد أحرز لقب بطولة إفريقيا في 2022 و2023.

وبحال تأهله إلى النهائي، سيحصل على الأقل على ميدالية فضية، وبحال خسارته نزاله المقبل، سيلعب على البرونزية.

وفي الوزن عينه، خسر الجزائري فادي روابح في ثمن النهائي أمام الفنلندي أرفي مارتين سافولاينن 0-4.

وخسر المصري مؤمن ربيع مباراة ملحق وزن 60 كجم أمام الفنزويلي خوسيه رودريجيس 1-12.

وفي وزن 77 كجم، خسر الجزائري عبد الكريم أوكالي في ثمن النهائي أمام الياباني ناو كوساكا 0-9. وفي الوزن عينه، خسر المصري محمود خالد أمام الأوزبكي آرام فاردانيان 0-9.

وفي المصارعة الحرّة، خسرت الجزائرية ابتسام دودو أمام الأميركية سارة آن هيدلبراندت 0-10، والمصرية ندى مدني أمام الصينية زيتشي فينغ 2-7، في ثمن نهائي وزن 50 كجم.