من أجل «ولاية ثانية».. فهد بن نافل يترشح لرئاسة الهلال السعودي الأحد المقبل

كشفت وسائل إعلام سعودية أن رئيس نادي الهلال فهد بن نافل سيترشح لولاية ثانية على رأس إدارة الزعيم الهلالي.

وقالت صحيفة الميدان الرياضي السعودية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، 'سيتقدم فهد بن نافل يوم الأحد المقبل للترشح لفترة رئاسية ثانية بنادي الهلال'.

وكان بن نافل قد مسح من 'البايو' الخاص بحسابه على منصة 'تويتر' مسمى منصب رئيس الهلال.

 

 

ولم يفعل بن نافل ذلك وحده، فقد أزال مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، ووليد معاذ، رئيس النادي الأهلي، صفة «رئيس النادي» من حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وفي المقابل، استمر أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، على صفة الرئيس عبر حسابه حتى كتابة هذه السطور.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار حل مجالس إدارات أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي التي آلت ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، أمس الاثنين.

وينتظر أن يتم انتخاب رئيس جديد وعضو في كل نادي خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن وزارة الرياضة، بصدد فتح باب الترشيح لمنصب الرئيس ومقعد عضو لكل من أندية: الاتحاد، النصر، الهلال والأهلي، الأحد المقبل، ولمدة 3 أيام فقط، تنتهي الثلاثاء المقبل.

وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية قد أعلن في مؤتمر تخصيص الأندية السعودية أن المجلس الواحد من مجالس إدارات شركات أندية الهلال والنصر الاتحاد والأهلي سيتكون من سبعة أعضاء، خمسة منهم يعينهم صندوق الاستثمارات العامة إضافة إلى عضوين آخرين من المؤسسة غير الربحية التي تضم الأعضاء الحاليين للجمعية العمومية، على أن يكون رئيس مجلس إدارة النادي أحدهما.

يشار إلى أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية يتضمن في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من عام 2023م.

السعودية تطلق مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية

الإخبارية السعودية: بنزيما ينضم لـ الاتحاد لمدة موسمين