من أسيوط للقليوبية ..قصة اختطاف شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وعودتة لأهله

رمضان أحمد

لم يرحما إعاقته ونظراته الناطقة بما يدور بداخلة من توسلات لإطلاق سراحه وتركه يذهب إلى حال سبيله ، لعب الشيطان في رأسهما وقررا إبتزاز أهله ومساوتهم على إطلاق سراحة ، بسرعة البرق لخوفهم علية بالإضافة ألى ظروفة الصحية .

البداية بتلقي مأمور مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط ، بلاغا من "عامل "ومشرف بدار أيتام بغياب نجل العامل "مودع بالدار لكونه من ذوى الإحتياجات الخاصة" ،عقب خروجه من الدار متوجهاً لمدرسته لأداء الإمتحان، وورود إتصال هاتفى له من هاتف محمول "محدد" أبلغه المُتصل أنه " بمنطقة شبرا الخيمة نطاق أمن القليوبية" و متحفظ على نجله المُتغيب لقيامه بسرقة هاتف محمول منه، وطلب رد قيمة الهاتف.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة "حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية ، عامل - مقيم بدائرة مركز شرطة إطسا بالفيوم".

تم ضبطهما، وبرفقتهما المتغيب وبمواجهتهما قررا بأنهما عثرا على الغائب بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، وقاما بإصطحابه وإحتجازه داخل مخبز يعملان به بدائرة القسم، وقاما بالإتصال بأهليته لإبتزازهم والحصول منهم على مبالغ مالية، وتم بإرشادهما ضبط الهاتف المستخدم فى الواقعة.