من أولياء الله الصالحين.. حكاية لا تنسى لـ عبد المنعم مدبولي داخل الحرم المكي

تحل اليوم الأحد 9 يوليو ذكرى وفاة الفنان عبد المنعم مدبولي الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2006، وكان قد اشتهر بأكثر من شخصية طوال مسيرته الفنية ومنهم شخصية بابا عبده.

ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي

كان عبد المنعم مدبولي صاحب مدرسة المدبوليزم التي تخصصت بإسعاد القلوب ورسم الضحكة على الوجوه، حتى أصبح أيقونة الضحك والسعادة وحاضر ببصمته الفنية وبأعماله التي حفرت اسمه في قلوب محبيه.

من المواقف التي لا تنسى في حياة الراحل عبد المنعم مدبولي ما حدث له في الأراضي المقدسة، أثناء تأدية فريضة الحج مع أسرته عندما تعرفت عليه الجماهير داخل الحرم.

عبد المنعم مدبولي عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي في الحج

والتفوا حوله حتى تحول الأمر لتجمهر ووقف الجمهور بالطوابير، حتى ظن بعض الأشخاص من الجنسيات الأخرى أن هذا الشخص أحد أولياء الله الصالحين، وذلك بحسب تصريحات تلفزيونية سابقة لنجله.

عبد المنعم مدبولي من مواليد عام 1921، في حي باب الشعرية بمحافظة القاهرة، وكان قائد الفرقة المسرحية في المرحلة الإبتدائية وفي المرحلة الثانوية كما انضم لفرقة ساعة لقلبك عام 1943، ومن الدفعة الثانية التي تخرجت من معهد التمثيل العربي عام 1949.

عمل في بداياته مع جورج أبيض وانتقل بعدها إلى فرقة فاطمة رشدي حتى قام بتأسيس فرقة المسرح الحر، ثم شارك بعد ذلك في تأسيس فرقة الفنانين المتحدين، ليكون بعدها فرقته الخاصة باسم «المدبوليزم»، وقدم حوالي 150 فيلمًا رغم تأخره لدخول السينما.

رد عبد المنعم مدبولي على اتهامه بالبخل

هناك بعض الناس كانت تتهمه بالبخل في حياته الشخصية، ليرد في حوار سابق له، قائلًا: «أنا ماليش أي علاقة بالأماكن العامة والسهرات».

وتابع: «أينعم أنا أنطوائي، مش ضرورى الفنان يكون بيحب السهر واجتماعي أنا مثلًا بعد ما أخلص شغلي أجي أقعد في بيتي مع ولادي، اقرأ كتاب، ألعب مزيكا».

عبد المنعم مدبولي عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي عبد المنعم مدبولي