من الأمل إلى العتمة.. عملية جراحية تفقد الفتاة «نور» القدرة على الرؤية| فيديو

بدأت المأساة حينما قرر أحد الأطباء اتخاذ خطوة جريئة في محاولة لعلاج فتاة من محافظة الشرقية تدعى «نور» كانت تعاني من صداع مزمن، ولكن، ما بدأ كحل طبي، سرعان ما تحول إلى كارثة غير متوقعة، حيث أدى التدخل الجراحي إلى فقدان المريضة قدرتها على الرؤية، في واقعة أثارت العديد من التساؤلات والقلق حول الأبعاد الإنسانية والمهنية.

وكشف والد الفتاة نور ملابسات الواقعة خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «نور في البداية شعرت بصداع، وبعد التوجه للطبيب لتشخيص الحالة، ثم طلب تشخيصها من قبل طبيب مخ وأعصاب».

وتحدث والد نور: «أجرينا أشعة على المخ ثم تم التوجه إلى الدكتور والذي أخبرهم بارتفاع ضغط المخ، ثم بعد دخولها للمستشفى، وإجراء عملية في الصمام في منطقة الظهر، لتخفيف ضغط المخ، وبعد ذلك فوجئنا بصراغ نور التي كانت لا ترى من عينها».

وأكمل: «بعدما تم تركيب الصمام انخفض ضغط المخ من 37 إلى 5، وهذا الهبوط أدى لفقدان الرؤية، بجانب استمرار الصداع، وبعد تدخل مجموعة من كبار الاطباء تم إزالة الصمام لأنه سيؤدي إلى كارثة على الفتاة».

وأردف والد الفتاة: «لون عيون نور بعد العملية تغير تماما، وبقينا في المستشفى لمدة 20 يوميا، وعصب العين تدهور تماما، وبعد التوجه إلى طبيب آخر أخبرنا أن العملية هي السبب الرئيسي في فقدان الرؤية».

واستطرد والد نور: «بعدما توجهنا إلى طبيب خاص، أخبرنا أن هناك مجموعة من الأخطاء الطبية تم ارتكابها بحق نور، لافتا إلى أنه يريد حق ابنته وعودة نظرها لها، كما تم تحرير محضر بالواقعة».