من الاساءة للعاملين في مطار تونس إلى المطالبة بالاعتذار.. تفاصيل أزمة حسن شاكوش مع نقيب الموسيقيين التونسي

شهدت الساعات الماضية أزمة كبيرة بين مغني المهرجانات حسن شاكوش ونقابة المهن الموسيقية التونسية، وذلك بعد شكوت الأول من المعاملة السيئة له في مطار تونس.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي القصة الكاملة لأزمة حسن شاكوش مع نقيب الموسيقيين التونسي.

أزمة حسن شاكوش في مطار تونس

بدأت الأزمة بعدما أعرب حسن شاكوش مؤدي المهرجانات عن استيائه من طريقة المعاملة التي يتعرض لها في مطار تونس، لافتًا إلى أنه لن يذهب لإحياء حفلات هناك إلا بشرط.

قال حسن شاكوش في فيديو «لايف» عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: «اسوأ معاملة في الدنيا في مطار تونس، بنقعد في المطار 6 ساعات والمفروض منظمين الحفلات يخلصوا الإجراءات دي كلها قبل ما نوصل وكنت آخر مرة أنا والنجم تامر حسني بنحيي فرح في تونس».

وأضاف: «والناس في المطار مبيضحكوش في وشك ده بيحسسوك أنك عامل جريمة وهتاخد حتة من البلد على كتافك وهتمشي، أنا هقعد في بلدي أحسن لي، عمري ما رحت بلد إلا ولقيت الناس بتضحك في وشك، الشعب التونسي أنا بعشقه وكلهم على راسي».

وتابع حسن شاكوش: «ولكن أسوأ معاملة للفنانين في مطار تونس، أنا في مرة كنت هتصل ببلدي علشان ياخدوني بسبب المعاملة، بيحسسوني إني مسجل خطر وهاخد حتة من البلد».

حسن شاكوش حسن شاكوش

تقديم شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية بشأن شاكوش

لهذا أكد ماهر الهمامي نقيب الموسيقيين التونسيين، على تقديم شكوى رسمية ضد مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، بعد تصريحاته الأخيرة بشأن طريقة معاملة الفنانين في مطار دولة تونس، مشيرًا إلى أنه لن يذهب لإحياء حفلات في تونس بعد ذلك بسبب تعطيل اجراءات الوصول والتي تستغرق 6 ساعات على حد قوله.

وأصدر ماهر الهمامي، نقيب الموسيقيين التونسي بيانًا، أكد فيه أنه سيتوجه بشكوى إلى مصطفى كامل ضد شاكوش وكتب في البيان: أنا قصدت أنزل الفيديو حتى يشوفوه المسؤولين.. وهذا نتيجة خرق القانون في إقامة الحفلات بالجمهورية التونسية.. المدعو شاكوش يتحدث على آخر زيارة لتونس لإقامة حفل خاص، وأكيد تتذكروا العرس المشهور اللي النقابة نبهت وقلنا مافيهش تراخيص وإن هناك متعهد أجنبي جايب فنانين وخارق القانون، ولا حسيب ولا رقيب، ونتذكر راسلت جهات مسؤولة وتحدثت وقتها عن تهرب ضريبي.

وأضاف نقيب الموسيقيين التونسي: المفهوم إن شاكوش يتحدث في هذا الفيديو على تعطيل صارلاو في المطار.. عادي جدا.. وألف تحية للدوانة التونسية ورجالات مطار تونس قرطاج الدولي لأنهم طبقوا القانون واكتشفوا إن شاكوش داخل تونس للسياحة وأرادوا التثبت من شرعية دخوله، هل للسياحة كما يدعي أم للعمل كما هو واضح.. وهنا مربط الفرس .. صحة ليك تجي تونس وتاكل من خيرها وتحصل عملة صعبة، وبعد تتحدث على بلادي اللي استقبلتك بكل حب وتقدير بطريقة مهينة».

واختتم نقيب الموسيقيين التونسي، قائلاً: «سنوجه شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية وإلى سيادة النقيب المحترم مصطفى كامل الذي نعرف حبه لتونس ولن يسكت على هذا التصرف الصبياني الذي لن يمس من قوة حبنا للشعب المصري الحبيب، ومتأكدون من احترام وحب الشعب المصري لبلدي تونس.. وسنطالب شاكوش بالاعتذار الفوري ودون شروط/ وللتذكير فقط مطار تونس قرطاج الدولي استقبل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم واكتفي».

نقابة الموسيقيين التونسية تطالب حسن شاكوش بالاعتذار

ثم أصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية برئاسة ماهر الهمامي بيانًا رسميًا تخاطب فيه نقابة المهن الموسيقية في مصر بشأن تصريحات مؤدي المهرجانات حسن شاكوش حول إساءته لتونس، وذلك بعد زيارته لها مؤخرًا لإقامة حفل خاص.

واشتكى وقتها حسن شاكوش من طريقة معاملة الفنانين في مطار دولة تونس، مؤكدًا أنه لن يذهب لإحياء الحفلات بتونس إلا بعد حل هذه الأزمة والإسراع في إنهاء إجراءات الفنانين بالمطار.

نص بيان نقابة الموسيقيين التونسية كالتالي: 'مصطفى كامل نقيب نقابة المهن الموسيقية بمصر تحية عطرة.. أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش والذي كان فيه مسا من سيادة بلدنا تونس ومن مؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي والذي اتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد'.

بيان نقابة المهن الموسيقيية

وتابع البيان: 'أود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد تم السماح لهم بالدخول الى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل'.

واختتم البيان: 'نحن متأكدون ان حادثة كهذه لم ولن تمس من علاقات بلدين شقيقين شعبيا وسياسيا وخاصة فنيا وحسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل شخصه فقط، لهذا تطلب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة الاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش باعتباره عضو منخرط بنقابة المهن الموسيقية المصرية وأنتم تعلمون كم كانت ولا تزال تونس فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة'.