من الحبس للتصالح .. القصة الكاملة لحادث الفنان مصطفي هريدي

على 6 أشهر، احتل الفنان مصطفى هريدي، الذي اشتهر بدور حارس المرمى متعاطي المخدرات في فيلم 'مرجان أحمد مرجان'، صدارة أخبار الحوادث،  إثر اتهامه بالتسبب في حادث مروري كاد يودي بحياة 4 أشخاص، صدم هريدي سيارتهم من الخلف وبسرعة عالية بسيارة كان يقلها على طريق محور 26 يوليو.

وفي هذا التقرير يرصد موقع 'قناة صدى البلد' التسلسل الزمني لمسار تلك القضية بداية من القبض على هريدي، مروراً بالتحقيق معه وإخلا سبيله، وصولاً لحكم المحكمة الصادر اليوم بانقضاء الدعوى المقامة ضده لتصالحه مع المجني عليه.

21 مايو 2022 : القبض على هريدي

ألقت أجهزة الأمن في الجيزة القبض على الفنان مصطفى هريدي بسبب حادث تصادم في الشيخ زايد، وتبين من الفحص أن الفنان اصطدم بسيارة كان يستقلها شخص آخر ما تسبب في إصابته خلال محاولته عبور مطب صناعي في الشيخ زايد.

وفي التحقيقات قال هريدب : 'أنا كنت جاي من طريق المحور المركزي اتجاه ميدان لبنان، وماشي بالعربية ولقيت عربية قدامي بتهدي عشان في مطب أمامها، وأنا خبطتها من الخلف ملحقتش أقف أو حتى أدوس فرامل فخبطهم، وأنا اتخبطت في الزجاج الأمامي لسيارتي، من الخبطة والعربيات وقفت، والأهالي اتجمعت وطلعوني من العربية والإسعاف جات خدتني أنا والمصابين اللي في العربية اللي أنا خبطتها، ورحت المستشفى وسألوني.'

22 مايو 2022: إخلاء سبيله بكفالة 10 الآف جنيه

وفي اليوم التالي للقبض عليه، أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد بإخلاء سبيل هريدي بكفالة قدرها 10 الآف جينه على ذمة اتهامه بإتلاف سيارة المجني عليهم والسير بسرعة متجاوزة للحد القانوني.

واستمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد لأقوال المصابين فى حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، والذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو فوجئو باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابين والذي أدلى بعضهم بأقواله فى النيابة العامة، فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانو يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيق مع، أنه فوجئى بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

وكشفت التحقيقات أنه المصابين فى الحادث كانوا يستقلون سيارة ملاكى ماركة 'كيا سيراتو'، وأثناء عبورهم مطب صناعى فوجئو بسيارة الفنان تسير بسرعة عالية وتصطدم بهم، مما أسفر عن تهشيم سيارتهم وإصابتهم بإصابات متنوعة.

25 سبتمبر 2022: الحكم بحبس هريدي سنة

عاقبت محكمة جنح الشيخ زايد في مصر اليوم الأحد، الفنان مصطفى هريدي بالحبس سنة وكفالة ألفين جنيه وتعويض مدني 5 آلاف جنيه، بتهمة إصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، بعدما صدمهم بسيارته.

وجاء فى منطوق حكم محكمة أول درجة، حبس المتهم سنة و2000 جنيه كفالة عن الاتهام الأول والثالث والرابع، أما بالنسبة للاتهام الثاني فقضت المحكمة بتغريم المتهم 500 جنيه وقبول الدعوى المدنية بالنسبة للمدعين بالحق المدني و5000 جنيه تعويضا مؤقتا.

7 ديسمبر 2022: انقضاء الدعوى بالتصالح

وبجلسة اليوم قضت دائرة الجنح المستأنفة، بمحكمة جنوب الجيزة، المنعقدة بأكتوبر، بانقضاء الدعوى الجنائية، ضد الفنان مصطفى هريدي بالتصالح.

وقضت المحكمة بتغريمه 500 جنيه عن التهمة الثانية، و200 جنيه عن التهمة الثالث، والمتعلقيتن بتجاوز السرعة المقررة ومخالفة تعليمات المرور.

وصدر الحكم بناء على توكيلات محررة من المجني عليهم تفيد بتنازلهم عن حقهم في الدعوى، لتوصلهم لصيغة استطاعوا من خلالها التصالح معهم.

النيابة تطلب تحليل مخدرات للفنان مصطفى هريدي بإصابة 4 أشخاص بالشيخ زايد