من الذاكرة| أم كلثوم وجنازة مهيبة.. الغسل بماء زمزم بحضور أكثر من مليون شخص

كوكب الشرق أم كلثوم مر على رحيلها 48 عامًا، وإذا عدنا بالذاكرة للوراء سنجد أن يوم وفاة أم كلثوم كان يومًا حزينًا على الشعب المصري والوطن العربي.

جنازة أم كلثوم

حضر جنازة أم كلثوم أكثر من مليون شخص عام 1975، كانت جنازة مهيبة مليئة بجمهور الست كوكب الشرق التي امتعت الجمهور بأغانيها.

جنازة أم كلثوم

تغسيل جثمان أم كلثوم بماء زمام

قامت شقيقة أم كلثوم بتغسيلها بماء زمزم بجانب ماء الغسل، وذلك من زجاجة أحضرها الأمير عبد الله الفيصل التى غنت أشعاره، حيث حضر الأمير خصيصًا إلى مصر لتوديعها.

أم كلثوم ملفوفة بـ 11 ثوب

جنازة أم كلثوم، شهدت على لف جثمانها بـ 11 ثوبًا وكان آخرها ثوب من الملس الأخضر الفلاحي، رجوعًا لنشأتها الريفية.

رحلة جنازة أم كلثوم

بدأت جنازة أم كلثوم، في الساعة السادسة صباحًا من يوم الأربعاء 4 فبراير 1975، من مسجد عمر مكرم وأغلق المسجد بشكل كامل واقام صلاة الجنازة على أم كلثوم الشيخ حلمى عرفة إمام مسجد الحسين الذى حضر إلى المستشفى مع أطباء ومرضى المستشفى.

الصلاة على جثمان أم كلثوم

بدأت صلاة الجنازة على أم كلثوم فى الساعة 10 ونصف صباحًا حيث عُزفت الموسيقى الجنائزية ووضع علم مصر على نعشها وذلك بوجود احتياطات أمنية كبيرة.

جنازة أم كلثوم

هؤلاء حضروا جنازة أم كلثوم

حضر جنازة أم كلثوم عدد من الملوك والرؤساء العرب وكبار رجال الدولة اللواء حسن كامل مندوبًا عن الرئيس أنور السادات ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الشعب والوزراء والأمين العام للجامعة العربية ووزراء الخارجية العرب والدفاع الذين كانوا مجتمعين فى القاهرة.

هكذا تناقلت الصحف خبر رحيل كوكب الشرق

تناقلت الجرائد القومية خبر وفاة أم كلثوم، بعناوين «وداعًا.. كوكب الشرق»، «كانت صيحة الملايين الوداع.. يا ست»، «ماتت أم كلثوم»، «مليون مواطن في وداع أم كلثوم».

من الذاكرة| هدية غير متوقعة من أحمد شوقي لـ أم كلثوم ولهذا السبب رفضتها

لبلبة تبكي بسبب الشحرورة وتشبه منى زكي بكوكب الشرق أم كلثوم

الفيحاء يحتفل بفوزه أمام الهلال على أنغام أم كلثوم

حكايات يوسف شاهين مع النجوم .. الزعيم رفض العمل معه.. و«شتيمة» سبب صداقته بأم كلثوم

هاني شنودة: ويجز رئيس المرحلة ورفضت العزف في فرقة أم كلثوم