من الذاكرة| الخدعة الكبرى في حياة سمير صبري.. منعت أفلامه من العرض

تحل اليوم الثلاثاء ذكرى ميلاد الفنان سمير صبري الـ 86، وفي هذا اليوم نرصد الخدعة الكبيرة في حياته التي لا يعلمها الكثير من الجمهور حتى بعد وفاته.

ذكرى ميلاد سمير صبري

قال سمير صبري في تصريحات تلفزيونية سابقة له: «كنت في النادي بتغدا مع عائلتي رأيت سعد الدين وهبة وصلاح جاهين يصورون فيلم تسجيلي على أنه في لبنان».

تابع الفنان سمير صبري: «وقالوا لي إنهم يصورون فيلم وثائقي عن الحرب الأهلية في لبنان، كان من المفترض أن يشارك به فنان لبناني لم يستطع الحضور بسبب غلق المطار وأرادوا أن أنقذ أنا الموقف وأشارك».

سمير صبري ونادية الجندي سمير صبري ونادية الجندي

استكمل في لقائه التلفزيوني السابق: «وتعرضت لخدعة وقتها وبعد فترة طويلة من الفيلم، قرأت في الجرائد أن هناك فيلم اسمه موت أميرة أثار ضجة كبيرة به سوسن بدر ومحمد توفيق ومحدش جاب سيرتي والممثلين في الفيلم مطلوب منع أفلامهم في العالم العربي كله».

تصريحات سمير صبري

أشار سمير صبري إلى أنه تعرض للظلم، قائلًا: «اتاخدت في الرجلين واتمنعت أفلامي بالعالم العربي، رغم صداقتي بالعائلة المالكة السعودية بعضهم تعرفت عليهم من أيام عبد الحليم ومنهم فيصل بن فهد، وفي الرواية بقول كلام يسيء لهم».

وأضاف: «رفعت قضية على المنتج وكسبتها وحصلت على تعويض لأنني خُدعت، وسوسن بدر وتوفيق كانوا عارفين إنهم بيصوروا فيلم، خدعة ودتني في داهية».

سمير صبري سمير صبري

من الذاكرة| مفاجآت ماضي سمير صبري: «لهذا السبب لم أتزوج»

موقف وزارة الثقافة من مقتنيات سمير صبري بعد بيعها على الأرصفة.. خاص