من الذاكرة| تحية كاريوكا تنتقد رقص سامية جمال.. وهذا ما قالته عن نجوى فؤاد وفيفي عبده

تحل اليوم ذكرى ميلاد تحيا كاريوكا الـ 108 حيث ولدت عام 1915، وتعد أشهر راقصات وممثلات الزمن الجميل، وكان لها رأي في الرقص الشرقي كشفته بإحدى لقاءاتها النادرة.

تحية كاريوكا الرقص الشرقي

ظهرت الفنانة تحية كاريوكا في لقاء تلفزيوني لها مع الفنانة فيفي عبده والفنانة نجوى فؤاد، في استضافة الإعلامية هالة سرحان، وقالت نجوى فؤاد إن سلوك المرأة الشرقية محسوب عليها.

وعلقت الفنانة فيفي عبده في لقائها مع تحية كاريوكا ونجوى فؤاد، قائلة: «إحنا بنلبس العادي وكل واحد بيلبس اللي يليق عليه، وأنا نجمة لازم يكون بريقها غير الإنسان العادي».

تصريحات تحية كاريوكا

قالت الفنانة تحية كاريوكا : «ظهرت رقاصة في فيلم أو ثلاثة من اللي قدمتهم ومكنتش برفض، لكن أشوف هل فيه شتيمة أو إهانة للشخصية؟!».

أبدت تحية كاريوكا رأيها في رقص فيفي عبده ونجوى فؤاد، قائلة: «نجوى راقصة زي سامية استعراضية وسامية جمال لم تكن راقصة كانت تطلع شكلها تحبي تشوفيها أما نعيمة عاكف رقاصة بجد عندها إيقاع وتفتقده نجوى».

تحية كاريوكا وراقصات عصرها

تحية كاريوكا وراقصات عصرها، قالت عنهم: «فيفي عبده بترقص بلدي وبحبها لما ترقص بالجلابية والعصاية»، وقالت فيفي عبده عن نجوى فؤاد: «الوحيدة اللي رقصت على ألحان عبد الوهاب وهي مش غنية بتصرف كل فلوسها على شغلها».

يصادف اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد تحية كاريوكا التي ولدت يوم 22 فبراير 1915، وكانت لها موقف لا ينسى مع الشيخ الشعراوي بسبب طفلة صغيرة كشفته الفنانة الراحلة رجاء الجداوي.

تحية كاريوكا والشيخ الشعراوي

قالت الفنانة رجاء الجداوي عن خالتها الفنانة تحية كاريوكا في تصريحات تلفزيونية سابقة لها: «قالتلي إن الكذب أول درجة في الموبيقات أول كذبة تحتاج لكذبة ثانية وهو أول سلم في الموبيقات وعزة النفس والكرامة مهمة للإنسان، وخليكي راسك مرفوعة وعالية ومتحكميش على إنسان أبدًا حطي نفسك مكانه».

واستكملت حديثها عن تحية كاريوكا قائلة: «بتوحشني أوي هي تولت تربية البيت كله وخاصةً أنا وشقيقي فاروق، الطفلة الصغيرة منحتها سعادة طاغية لمدة سنتين ونصف ثم تولت تربيتها الفنانة فيفي عبده».

تحية كاريوكا تحية كاريوكا

تحية كاريوكا تحية كاريوكا

تحية كاريوكا تحية كاريوكا

تحية كاريوكا وفيفي عبده تحية كاريوكا وفيفي عبده

مفتاحك للجنة.. حكاية الطفلة التي تبنتها تحية كاريوكا بسبب الشيخ الشعراوي

الوجه الآخر لـ تحية كاريوكا .. قضت 100 يوم بالسجن وخرمت عين صاحب سلسلة فنادق من أجل فاتن حمامة

في ذكرى وفاتها.. رجاء الجداوي تروي كيف تصالحت علاقتها بتحية كاريوكا بعد مقاطعة 6 سنوات

نادية الجندي : تحية كاريوكا طلبت مني تجسيد قصة حياتها .. والعمل توقف بسبب تدخل الورثة

لماذا تركت رجاء الجداوي منزل خالتها تحية كاريوكا وسر الفجوة بينهما؟.. فيديو