من الذاكرة| سمير الإسكندراني: أسقطت 6 شبكات تجسس ورفضت مبالغ طائلة للغناء بإسرائيل

ذكرى ميلاد سمير الإسكندراني ثعلب المخابرات كما لُقب الفنان الراحل، تحل اليوم الأربعاء الموافق له 8 فبراير، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1938.

ذكرى ميلاد سمير الإسكندراني

تزامنًا مع ذكرى ميلاد سمير الإسكندراني ، يرصد موقع قناة صدى البلد قصة وأسرار عمله مع المخابرات المصرية، وسقوط الموساد و6 شبكات تجسس.

قال الفنان سمير الإسكندراني في حوار تلفزيوني سابق له: «في الستينيات وأنا بدرس في إيطاليا تم تجنيدي من المخابرات الإسرائيلية ولما رجعت مصر بلغت المخابرات المصرية قالوا استمر».

عمل سمير الإسكندراني مع المخابرات المصرية

واستكمل الفنان سمير الإسكندراني كلامه وكشفه أسرار عمله مع المخابرات المصرية، قائلًا: «استمريت وبعد فترة طويلة من العمل مع المخابرات المصرية وقعت 6 شبكات تجسس وهي أول وآخر شبكات إسرائيلية تعمل ضد الوطن العربي في مصر».

وتابع: «كان الشاهد الوحيد بين الطرفين هو سمير الإسكندراني مقدم من المخابرات المصرية أمام محكمة أمن الدولة، وكنت شاهد على مدى 36 ساعة، ثم استقال مدير المخابرات الإسرائيلية».

أسرار سمير الإسكندراني

وقال سمير الإسكندراني أيضًا على الهواء: «اُكتشف سم طويل المدى للرئيس جمال عبد الناصر والمخابرات المصرية قدمتني وقال إني بطل قومي وأنا سعيد وفخور وأسرتي فخورة بهذا وهذا موقف من الفخر أنا عايش به ومنطقتي عايشة به».

واستطرد كلامه: «تعرضت لمؤامرة واتهموني إني يهودي، لم أتحدث ولم أرد، وبعدها بشهور رديت لما اتسألت اسمي سمير فؤاد محمد محمد محمد الإسكندراني عمري ما سمعت إن يهودي اسمه محمد».

تصريحات سمير الإسكندراني

وقال أيضًا: «أنا الشعب والمخابرات العامة توحدنا وانتصرنا على الموساد وإسرائيل، ومش هغني في إسرائيل وعرضوا عليا مبالغ طائلة ولكني رفضت».

سمير الإسكندراني سمير الإسكندراني

سمير الإسكندراني سمير الإسكندراني

ذكرى ميلاد سمير الإسكندراني.. أسقط شبكة جواسيس.. ورحل بعد معاناة مع المرض

في ذكرى وفاته.. مصطفى بكري: سمير الإسكندراني كشف مخطط دس السم للرئيس جمال عبد الناصر ومحاولة اغتيال المشير عامر.. فيديو

المخابرات العامة تنعي سمير الإسكندراني في الأهرام: قدم لوطنه خدمات جليلة

بطولات وتضحيات.. المخابرات العامة تنعي الفنان سمير الإسكندراني

سمير الإسكندراني: «برنامج على مسؤوليتي حقق نجاحا لامعا.. ومصر ستظل متماسكة».. فيديو