من الذاكرة| سناء شافع: والدي طردني من البيت ولم أجد الدفء الأسري رغم زواجي 9 مرات

تحل ذكرى وفاة الفنان سناء شافع الرابعة اليوم الاثنين 12 أغسطس، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2020 تاركًا الكثير من المواقف والحكايات التي لا تنسى سواء بمسيرته الفنية أو حياته الشخصية.

قال سناء شافع في حوار سابق له قبل وفاته، إنه اكتشف موهبته من داخل مدرسته الابتدائية في منطقة الجمالية، لافتًا إلى أنه كان يتمتع بصوت قوي منذ طفولته.

بدايات سناء شافع

وأشار إلى أنه تم اختياره لتأدية دور سيدنا عمر رضي الله عنه، بعرض مسرحي في المدرسة بعنوان «عمر بن الخطاب والعجوز»، ومن بعدها بدأ حضور عروض الهواة بشارع عماد الدين في القاهرة.

ولم يقنتع والد سناء شافع بموهبته في البداية، كما رفض دخوله مجال التمثيل، معلقًا: «والدي كان يشعر بالغضب الشديد تجاهي، وعندما علم بذهابي لفرق الهواة بشارع عماد الدين قرر معاقبتي من خلال طردي من البيت والنوم على سلالم البيت في الشتاء».

سناء شافع سناء شافع

طرد سناء شافع من البيت

واستكمل حديثه أن والده طالب والدته بعدم فتح الباب له مهما كانت الظروف، مضيفًا: «لكني كنت أدخل المنزل فور خروجه إلى العمل في صباح اليوم التالي، وبعد فترة طالبني بتحقيق نتائج جيّدة في الدراسة، وبعد عودتي من ألمانيا بدأ يرضى عني ويدعمني».

ويشار إلى أن الفنان سناء شافع توفى قبل أن يستكمل مشروع أوبريت بدأ التحضير فيه، تحت إشراف مباشر من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حينها.

مشروع لم يستكمله سناء شافع

والأوبريت مأخوذ عن المسرحية الغنائية الاستعراضية «القاهرة في ألف عام» التي قدمت عام 1969، ويتضمن القليل من التمثيل، وكانت ستشارك به الفنانة شيرين، والفنان عمرو دياب.

ومن حانبها، كانت ماجدة حافظ زوجة الفنان الراحل سناء شافع، قالت إنه كان يحلم بتنفيذ عمل خاص به يتبع الدولة ووزارة الثقافة، يقوم فيه بتعليم الأجيال الجديدة.

سناء شافع سناء شافع

سبب تعدد زيجات سناء شافع

وفيما يخص أسباب تعدد زيجاته، قال الفنان في لقاء تلفزيوني سابق له: «في كل مرة أقبل على الزواج بكون دارس للخطوة حتى أصبح مُلم بطبيعة كل سيدة، واعترف بأني تزوجت 9 نساء، لكن لم أجد الدفء الأسري».

واستكمل سناء شافع: «عمري ما اتجوزت صدفة ولا أنها تكون الزيجة الأخيرة، أنا ماشي بتخبط وطالما مبيتعارضش دا مع ثقافتي العربية والشرقية أو ثقافتي عمومًا فـ ليه ما أتجوز، لما اتجوزت ألمانية متفرقش عن المصرية ومفتكرش حصل بينا خلاف أو مشاجرات».

سناء شافع سناء شافع

سناء شافع سناء شافع