من الذاكرة| فيروز تفجر مفاجأة عن أنور وجدي: ضربني بالقلم وأنقذني من الموت

ذكرى ميلاد الممثلة فيروز الشهيرة بـ الطفلة المعجزة، تصادف اليوم الأربعاء 15 مارس، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1943، التي أصبحت معجزة السينما المصرية في وقت قصير.

ذكرى ميلاد الممثلة فيروز

تحدثت الممثلة فيروز في لقاء تلفزيوني سابق لها عن بدايتها الفنية وأول أعمالها مع أنور وجدي، بفيلم «ياسمين»، قائلة: «أنور وجدي ضربني بالقلم وقالي قولي كلام المشهد، عيطت بحرقة بعدها وكان ضربه لي حتى أبكي أثناء التمثيل».

واستكملت فيروز حديثها قائلة: «الشخصية اللي قدمتها الفنانة ماجدة في فيلم دهب كانت في البداية لـ فاتن حمامة، التي رفضت تأديتها لأنها اعتادت أن تكون البطلة دائمًا لكن هنا كانت البطولة لي أنا وأنور وجدي.

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

فيروز حوار نادر

كشفت فيروز في حوار نادر قصة تعرضها للموت خلال تصوير فيلم ياسمين، وعلقت قائلة: «أحد المشاهد تطلب أن أسرع في محاولة لإنقاذ أنور وجدى من يد عصابة اللصوص الذين أمسكوا به وقيدوه وحبسوه في بدروم، كان لابد أن أقفز من السلم وفي يدى لمبة جاز فتزل قدمي».

وتابعت: «وكان السلم طويل وأسفله كمية كبيرة من القش والمهملات، فيحدث حريق يتم تصويره في المشهد، وبدأت الكاميرا في التقاط هذه المشاهد ولكني شعرت أن النار تمتد لتصل إلى ذراعي وأنا على الأرض، ثم شعرت بالألم ولكن انتظرت خوفًا من أن أفسد التصوير فنضطر للإعادة».

فيروز تتعرض للموت

قالت فيروز أيضًا عن قصة تعرضها للموت: «أغمى عليّ من الألم والخوف وحملني أنور وجدي وجري بي إلى المستشفى وظل بجانبي هو والطبيب حتى أفقت».

وردت على عدة تساؤلات في حوار صحفي سابق لها عام 1957 حول من علمها التمثيل، فتقول هي عملته لنفسها، بينما حقيقة اكتشاف أنور وجدي لها، علقت قائلة: «اشتغلت في الحلمية بالاس والكيت كات وعلى مسارح أخرى قبل أن ألتقي بأنور، وهو الذي أعطاني أول فرصة للظهور على الشاشة».

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

من الذاكرة| فيروز: عشت طفولتي متأخر وبكيت في أول مشهد ليا بالسينما

أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل أزمة منتصف العمر .. هل تتخلص فيروز من عمر؟

شاهد مسلسل أزمة منتصف العمر الحلقة 11 .. كشف سر فيروز

ابنة فيروز: والدتي وصفت دنيا سمير غانم بالفنانة الشاملة.. واعتزلت لهذا السبب

حكايات فيروز الطفلة المعجزة.. أول فنانة مسيحية يقام لها عزاء في مسجد وفاتن حمامة رفضت العمل معها

محطات في حياة فيروز بعيد ميلادها الـ 86 عاماً .. « دخلت الوسط الفني بفضل الاخوان الرحباني .. وابتعدت عن الفن لفترة طويلة »