من الذاكرة| فيروز: عشت طفولتي متأخر وبكيت في أول مشهد ليا بالسينما

ذكرى ميلاد فيروز الطفلة المعجزة أشهر فنانات وممثلات الخمسينيات تحل اليوم الأربعاء الموافق له 15 مارس، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1943.

ذكرى ميلاد فيروز

رغم نجاح وشهرة الممثلة فيروز خلال مسيرتها الفنية بدءً من عام 1950 في فيلم ياسمين، إلا أنها اعتزلت في سن صغير عندما كانت تبلغ 12 عامًا فلم تستكمل وهج نجوميتها حيث اعتزلت بشكل مفاجيء عام 1959.

فيروز ظهرت في حوار تلفزيوني نادر بعد الاعتزال بحوالي 50 عامًا مع شقيقتها الفنانة نيللي، وقالت: «السينما مخدتش من طفولتي حاجة أنا شوفت حاجات كتير حلوة أوي أحلى من اللعب والعرائس».

الممثلة فيروز

أشارت الممثلة فيروز إلى أنها تقابلت مع قمم كبيرة وعمالقة في الفن، مضيفة: «كان صعب أي حد يشوفه وهو صغير، عملت أفلام حلوة أوي الحمد لله وبعتبرها طفولة حلوة أوي، بس عيشت طفولتي متأخر مع أحفادي وبلعب بالعرايس معاهم».

واستكملت فيروز في حوار نادر لها حديثها عن ثصتها مع زوجها الفنان بدر الدين جمجوم، قائلة: «اتعرفت على زوجي الراحل بدر الدين جمجوم خلال فرقة إسماعيل ياسين».

فيروز وأنور وجدي

فيروز وأنور وجدي ثنائي فني لا ينسى قدما العديد من الأفلام الناجحة، وتحدثت الممثلة في تصريحات تلفزيونية سابقة لها: «في أول مشهد لي في فيلم ياسمين كنت أرتدي فستان ممزق وعندما دخلت مكان التصوير وجدت الكثير من الأطفال الذين يرتدون فساتين جميلة فبكيت بشده فسألني أنور وجدي عن سبب البكاء».

وتابعت: «فشرحت له وقلت له لماذا أرتدي أنا فستان ممزق وهم يرتدون فساتين جميلة فقال لي إحنا ابتدينا بقى وبدأ يشرح لي أنهم كانوا يصورون مشهد عيد ميلاد لياسمين وكان لابد أن يرتدى الأطفال فساتين جميلة وفي النهاية اقتنعت، ولا أستطيع أن أجزم أن أنور وجدي كان بخيلًا لأنه كان يصرف ببزخ على أفلامه».

فيروز حوار نادر

وقالت فيروز أيضًا عن أنور وجدي: «لكن كان له بعض المواقف التى تظهر بعض البخل فمثلًا عندما كنا ننتهي من التصوير كان يأخذ مني كل شيء مرتبط بالتصوير من ملابس وإكسسوار ولعب وكل شيء حتى أنني في إحدى المرات قلت له بتهكم نسيت دبوس الشعر وكان رد فعلي نابع من كوني طفلة».

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

فيروز الممثلة فيروز الممثلة

ابنة فيروز: والدتي وصفت دنيا سمير غانم بالفنانة الشاملة.. واعتزلت لهذا السبب

حكايات فيروز الطفلة المعجزة.. أول فنانة مسيحية يقام لها عزاء في مسجد وفاتن حمامة رفضت العمل معها

أحدث ظهور لـ نيللي مع ابنة فيروز .. والجمهور يشيد بجمالها بعد الغياب

من الذاكرة| شكري سرحان يعتزل الفن بسبب تدهور حال السينما

من الذاكرة| يسرا: أبويا كان بيضربني وقعدت معاه 7 سنين بالعافية.. وكان نفسي أجيب أطفال