من الذاكرة| نادية لطفي: بيجيلي أكثر من 100 جواب يوميًا.. وابني بيضايق من بعض أعمالي

تحل ذكرى ميلاد الفنانة نادية لطفي الـ 86، اليوم السبت 4 فبراير نادية لطفي التي استطاعت بملامحها الرقيقة أن تجذب الجمهور لها بشكل كبير، ولكن هناك جانب أخر لا يعلمه الجمهور عن العندليبة الشقراء كما لُقبت.

والاسم الحقيقي للفنانة نادية لطفي هو بولا محمد مصطفى شفيق ولدت في حي عابدين في القاهرة، لأبوين مصريين، ووالدتها فاطمة من محافظة الشرقية.

نادية لطفي وجوابات المعجبين

تحدثت نادية لطفي في تصريحات قديمة، عن الجوابات التي تتلقاها من معجبيها، وقالت: «بيجيلي أكثر من 100 جواب يوميًا من معجبيني، وبقى ليا صدقات من خلال الجوابات دي وصدقات كبيرة».

نادية لطفي

نادية لطفي والشهرة

أما عن الشهرة، فهل كانت تُزعج الفنانة نادية لطفي: «الشهرة بتسعدني، ومقدرش أقول إن أنا احيانًا مبضايقش منها، لأن أوقات بكون عايزة أعمل حاجات بسيطة بس مبقدرش، لكن اللي بيضيع كل مضايقتي إن اقابل جمهور، بطريقة لطيفة، وبعتبرها عيون صديقة مش متطفلة، وفيها حب صادق».

نادية لطفي وابنها

وتحدثت نادية لطفي عن ابنها أحمد، الذي لم يتخطى العشر سنوات وقت اللقاء، وقالت: «بحاول أوري ابني أفلامي اللي مفيهاش انفعالات كبيرة، لأن مهما كان عنده الوعي والادراك، مش هيبقى عنده القدرة إنه يفصل عاطفته عني، فمثلًا في فيلم لفريد شوقي وكان مفروض بيسرقني، ابني تأثر جدًا وبقى يعيط، فبقيت بحاول اوريه أفلام ميتأثرش منها».

أعمال ندمت عليها نادية لطفي

وعن الأفلام التي ندمت عليها نادية لطفي، قالت: «في أعمال ندمت إني عملتها ممكن بيبقى بسبب ظروف حصلتلها، وبعتربها تجربة غلط مش بقف عندها، وبحاول اتفادى الخطأ في الأعمال الجديدة».

نادية لطفي

نظرة نادية لطفي للفن

الفن في نظر نادية لطفي، قالت عنه: «في رأيي إن الفن مهنة زي أي مهنة، وبكده ممكن توفق بين شغلها وبيتها بالتفاهم بينها وبين الطرف الأخر، وإذا مكنش ده موجود يبقى هتفشل العلاقة سواء كانت فنانة أو دكتورة أو محامية».

وأضافت: «اللي بيضايقني إن مفيش نظرة جدية للفنان وأول صورة مرادفة لكلمة فنان يساوي ضحك وهزار ولعب، مفيهاش مشكلة أي إنسان يعمل كده، بس ميعرفوش إن وراء ده في تعب وشقاء، والدولة أول حد يبصلنا بنظرة صح».

نادية لطفي تتحدث عن أم كلثوم

واخيرًا تحدثت نادية لطفي عن حبها لأغاني أم كلثوم، وقالت: «بحب أم كلثوم جدًا، لأنها لما بتغني انت عمري بحس إني منسجمة جدًا، ولو غنت هجرتك بروح معاها برضه».

في ذكري ميلاد الفنانة نادية لطفي .. «كانت مُحبة للحيوانات وتزوجت 3 مرات»

أحفاد نادية لطفي في المقابر لإحياء الذكرى الأولى على وفاتها .. صور

نادية لطفي في الذكرى الأولي لوفاتها: «حصلت على 500 جنيه أول أجر لها في السينما وتزوجت 3 مرات في حياتها »

سميرة أحمد: «سقطت بعد خبر وفاة نادية لطفي وذراعي اتكسر».. فيديو

ماهر حسن: نادية لطفى بنت بلد.. وكانت تحتفظ برسائل المعجبين في صندوق ضخم.. فيديو